رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الفراعنة حنطونا».. ماذا قالت صحف المغرب والكاميرون عن تأهل مصر لنصف نهائى أمم إفريقيا؟

مباراة مصر والمغرب
مباراة مصر والمغرب

أبرزت الصحف المغربية والكاميرونية هزيمة المغرب أمام مصر، في بطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2022" في الكاميرون.

وحقق منتخب مصر فوزًا ثمينًا بشق الأنفس بنتيجة 2-1 على المغرب، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأحد، ضمن منافسات دور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وشهدت المباراة تسجيل سفيان بوفال هدف المغرب الوحيد من ضربة جزاء في الدقيقة 6 من زمن الشوط الأول، بينما سجل محمد صلاح هدف التعادل في الدقيقة 53، قبل أن يصنع هدفًا آخر سجله محمود تريزيجيه في الدقيقة 100 من زمن الشوط الأول الإضافي.

وبعد هذا الفوز، ضرب منتخب مصر موعدًا مع الكاميرون على ملعب "أوليمبي"، يوم الخميس المقبل، في الدور نصف النهائي من بطولة أمم إفريقيا.

 

• الصحف المغربية

كانت البداية مع صحيفة «المنتخب» التي عنونت «الفراعنة حنطونا»، مُضيفة: "منتخب المغرب يخرج من أمم إفريقيا بعد الخسارة أمام مصر بنتيجة 1-2".

وتابعت الصحيفة: "ظهر المنتخب المغربي بتراجع ملحوظ في المستوى أمام مصر، ليوّدع البطولة الإفريقية من الدور ربع النهائي".

 



فيما خرجت صحيفة «البطولة» بعنوان «مغادرة دون تبرير»، مُضيفة: "منتخب المغرب يوّدع أمم إفريقيا أمام مصر بنتيجة 1-2".

وأشارت الصحيفة إلى عدم حضور البوسني وحيد خليلوزيتش، مدرب منتخب المغرب، المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة، وعدم إدلائه بأي تصريحات تبرر هزيمة أسود الأطلس أمام الفراعنة.

 

أما صحيفة «هسبريس» فقد عنونت «المنتخب المغربي يخسر أمام مصر ويغادر نهائيات أمم إفريقيا»، مُضيفة: "منتخب مصر يتأهل لنصف نهائي كأس الأمم على حساب المغرب بنتجية 2-1، بعد اللجوء للوقت الإضافي".

وتابعت الصحيفة: "أسود الأطلس ظهروا بأداء ضعيف للغاية من خلال التمريرات الخاطئة للاعبين الذين لم يجدوا الحلول الناجعة لهز الحارس البديل صبحي".

 

ولم تختلف صحيفة «هسبورت» عن البقية، إذ عنونت «الأسود يوّدعون الـ "كان" من دور الربع على يد الفراعنة»، مُضيفة: "أسود الأطلس يوّدع ربع نهائي أمم إفريقيا على يد الفراعنة".

وتابعت الصحيفة: "منتخب المغرب يخرج من أمم إفريقيا.. لتستمر عقدة مصر"، مُشيرة إلى تكرار السيناريو في نسخة 2017 التي أقيمت في الجابون.

 

• الصحف الكاميرونية

من جانبها، ركزت صحيفة «camer be» الكاميرونية، على تألق محمد صلاح في المباراة أمام المغرب، ومساهمته في تأهل منتخب مصر لدور نصف النهائي من أمم إفريقيا، تحت عنوان «محمد صلاح يصنع المجد».

وتابعت الصحيفة: "محمد صلاح سيواصل القتال حتى النهاية، أملًا في تتويج منتخب مصر باللقب الإفريقي".

 

بينما جاءت صحيفة صحيفة «camerounweb» الكاميرونية، بعنوان «كأس الأمم الإفريقية 2021.. مصر المنافس القادم للكاميرون في نصف النهائي»، مُضيفة: "الفراعنة نجحوا في استعادة مستواهم مجددًا أمام المغرب والعودة للمنافسة بشراسة".

 

في حين سلطت صحيفة «camfoot» الكاميرونية، الضوء على مشادات المنتخبين، وعنونت «مشادات بين مصر والمغرب داخل غرفة تبديل الملابس»، مُضيفة: "شهدت مباراة مصر والمغرب حدوث مشادات بين اللاعبين، ووصلت إلى مشادات حادة بين مدربي الفريقين وحيد خليلوزيتش وكارلوس كيروش.

ورغم ذلك أبرزت وسائل الإعلام أيضًا مواساة لاعبي منتخب مصر خصومهم بعد توديع منتخب المغرب بطولة أمم إفريقيا.