رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الخيول تقصى النسور».. صحف تونس تتحسر على خروج المنتخب من أمم إفريقيا

مباراة تونس وبوركينا
مباراة تونس وبوركينا فاسو

تحسرت الصحف التونسية على توديع المنتخب لبطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2022" في الكاميرون على يد بوركينا فاسو.

 

وكان منتخب تونس قد خسر أمام بوركينا فاسو بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت مساء أمس السبت، على ملعب "رومدي أدجيا"، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة أمم إفريقيا.

 

وأبرزت الصحف العُقدة المستمرة التي تواجه منتخب تونس، وهى الخروج من الدور الربع النهائي لكأس الأمم على يد بوركينا فاسو.

 

وكانت البداية مع صحيفة «الصباح نيوز»، التي عنونت «وتتواصل العقدة: بوركينا فاسو تقصي تونس من كأس الأمم»، مُضيفة: "منتخب تونس لم يدخل للمباراة أمام بوركينا فاسو بالشكل الأمثل، وبالتالي فشل في التأهل إلى الدور النصف النهائي".

وتابعت الصحيفة: "منتخب تونس ترك الأسبقية لخيول بوركينا فاسو، ورغم تحسن الأداء في الشوط الثاني إلا أن أصدقاء يوسف المساكني لم ينجحوا في هز شباك الخِصم، واستسلموا بشكل كبير للنتيجة رغم النقص العددي للفريق المنافس".

 



أما صحيفة «الشروق» فقد عنونت «تونس تنهزم وتغادر المسابقة»، مُضيفة: "المباراة كانت صعبة على منتخب تونس الذي لم يحسن استغلال الفرص بالشكل الأمثل".

وتابعت الصحيفة: "بوركينا فاسو واصلت فرض عقدتها على نسور قرطاج، وكادوا أن يسجلوا الهدف الثاني لولا براعة الحارس التونسي".

 

فيما خرج موقع "FooT 24" بعنوان «الخيول البوركينية تقصي النسور»، مُضيفة: "منتخب بوركينا فاسو يعزز عقدة تونس في الدور ربع النهائي من أمم إفريقيا".

وتابعت الصحيفة: "النسور عادوا إلى غرف خلع الملابس متأخرين في النتيجة بهدف ساذج اشترك فيه الحارس بشير بن سعيد وثنائي الدفاع أسامة الحدادي وديلان برون.. لقد كان الأداء متواضعًا وباهتًا".

 



بينما كشف موقع «ميوزيك» أسباب خروج منتخب تونس من كأس الأمم الإفريقية، تحت عنوان «كان 2022: عقدة بوركينا فاسو تحرم النسور من العبور»، مُضيفة: "الهدف الذي سكن مرمى نسور قرطاج في نهاية الشوط الأول جاء من هجمة معاكسة".

وتابع الموقع: "منتخب تونس واصل إهدار الفرص في الشوط الثاني.. وهذه الهزيمة تواصل العقدة، بعد أن تفوق في أكثر من مباراة في تاريخ المواجهات بين البلدين كان آخرها في نسخة 2017 بالجابون".

 



ولم تختلف صحيفة «أخبار الجمهورية التونسية»، التي عنونت «منتخ تونس يوّدع أمم أفريقيا على يد بوركينا فاسو»، مُضيفة: "بوركينا فاسو سيطر على مجريات الشوط الأول، ليسجل الهدف الوحيد عن طريق لاعبه دانجو واتارا في الوقت بدل الضائع من الشوط".

وتابعت الصحيفة: "لاعبو تونس حاولوا تعديل النتيجة في الشوط الثاني، ولكن دفاعات بوركينا فاسو حالت دون نجاح ذلك".