رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

السنغال تواجه غينيا الإستوائية فى ربع نهائى أمم إفريقيا

السنغال
السنغال

يلتقي اليوم منتخب السنغال نظيره منتخب غينيا الإستوائية، في التاسعة مساءً ضمن لقاءات دور الثمانية لبطولة كأس أمم إفريقيا، والمقامة حاليًا في الكاميرون، في تمام التاسعة مساءً، على ملعب جابوما في مدينة دوالا.

ويسعى المنتخب السنغال لمواصلة رحلة منافسته على اللقب، وتقديم أفضل أداء لديه بعدما قدم مباراة متوسطة المستوى في الدور الماضي ضد منتخب كاب فيردي، فرغم فوزه بهدفين دون رد، إلا أن منتخب السنغال لم يقدم المباراة المنتظرة منه، وكان قريبًا في بعض أوقات المباراة من توديع البطولة. 

فيما يتطلع منتخب غينيا الإستوائية لاستغلال الروح المعنوية المرتفعة لدى لاعبيه بعدما نجحوا في الإطاحة بمنتخب مالي، أحد المرشحين للمنافسة على اللقب، في الدور الماضي، والتأهل على حسابه، من أجل الفوز في مباراة اليوم، والتأهل للمربع الذهبي للبطولة للمرة الثانية في تاريخهم، خاصة أنها مشاركتهم الثالثة في الدور ربع النهائي بتاريخ مشاركاتهم في البطولة.

وسبق أن تواجه المنتخبان في 3 مباريات سابقة، واحدة منها فقط كانت في بطولة أمم إفريقيا 2012، وفاز بها المنتخب الغيني، فيما حقق منتخب السنغال انتصارين في مباراتي تصفيات أمم إفريقيا 2019 ذهابًا وإيابًا. 

وأسند الاتحاد الإفريقي، كاف، إدارة المباراة تحكيميًا للجنوب إفريقيا فيكتور جوميز، ويعاونه كل من زاكيلي سويلا، وأسورو فاتسوان، ودانيال لاريا حكمًا رابعًا. فيما سيتولى مهمة تقنية الفيديو في مباراة اليوم، طاقم حكام مصري خالص، يترأسه محمود عاشور، ويعاونه محمود البنا، ومحمود أبوالرجال.