رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

لاعب منتخب المغرب يتحدث لـ«الكابتن» عن مباراة الجابون 2017.. توقعاته لمواجهة الغد والتعامل مع صلاح

عزيز بوحدوز في مباراة
عزيز بوحدوز في مباراة مصر والمغرب 2017

تتوجه الأنظار الأحد في تمام الخامسة مساء بتوقيت القاهرة، صوب ملعب أحمدو أهيدجو بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، حيث مباراة منتخبي مصر والمغرب، في دور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

مباراة ستجمع بين منتخبين شقيقين، والهدف هو عبور دور نصف النهائي، لمواجهة الكاميرون، على آمل أن يستطيع الفراعنة الانتصار.

مواجهة مصر والمغرب تكررت كثيرًا في سماء الكرة الإفريقية، آخرها تلك التي جمعتهما في ربع نهائي بطولة كأس الأمم 2017، والتي انتهت بفوز منتخبنا بهدف نظيف سجله محمود كهربا.. مباراة شارك فيها عزيز بوحدوز مهاجم دويسبورج الألماني مع منتخب بلاده المغربي فحاورناه للحديث عن مباراة الغد، وإليكم نص الحوار.


بداية.. توقعاتك لمباراة الغد بين مصر والمغرب؟

أعتقد أنها ستكون مباراة متكافئة، اجتاز المغرب دور المجموعات دون أي مشاكل.. لم تلعب مصر دورًا جيدًا في دور المجموعات، لكن المصريين هم فريق بطولة ورأيت بوضوح ضد كوت ديفوار الجودة الفردية التي يتمتعون بها في الفريق.

منتخب المغرب لم يحقق البطولة منذ زمن بعيد.. كيف ترى حظوظه لتحقيق كأس الأمم هذا العام؟

لدى المغرب فرصة جيدة للغاية لتحقيق شيء كبير هذا العام، أنا لا أحسد الأولاد والأمة كلها، الشعب المغربي ينتظر اللقب منذ سنوات.. البلد كله يقف خلف الفريق وسأكون سعيدًا جدًا إذا كافأ الأولاد جماهيرنا المخلصين بالبطولة.

أفضلية المواجهات المباشرة ويوم للراحة إضافي وعدم التنقل لأكثر من مدينة.. هل ترى تلك الأمور تصب في صالح منتخب المغرب في مباراة الغد؟

لا توجد ميزة في مرحلة خروج المغلوب، كل الفرق التي تأهلت في ذلك الوقت قد استحقت ذلك، وأعتقد أنها ستكون مباراة متقاربة للغاية وجيدة للمشاهدين.

حتى الآن بعد الوصول لدور ربع النهائي.. هل يمكنك تسمية منتخب مرشح للفوز بالبطولة؟

تم إقصاء المرشحين الأقرب لدي في البطولة، خرجت الجزائر ونيجيريا من البطولة ويمكنك أن ترى أن هناك دائمًا مفاجآت في مثل هذه البطولات.

محمد صلاح أمام الدفاع المغربي.. كيف سيتعامل زملاؤك معه؟ وهل تراهم قادرين على إيقاف خطورته؟

محمد صلاح من أفضل لاعبي كرة القدم في العالم، أنا مقتنع جدا بقلب الدفاع للمنتخب المغربي، سيقومون بعمل عظيم من أجل إيقاف محمد صلاح، يجب أن تكون مسيطرًا عليه طوال المباراة.. يمكن للاعبين مثل صلاح أيضًا تغيير المباراة وحسمها في اللحظة الأخيرة، وهذا هو سبب أن اللاعبين العظماء مثله مختلفون.

بعض الانتقادات كانت تُوجه قبل البطولة لوحيد خليلوزيتش مدرب المغرب.. ما رأيك فيما يقدمه مع منتخب بلادك؟

لا يوجد شيء لانتقاده، هذه هي الطريقة في العمل.. الشيء المهم هو أن الفريق يؤمن بنفسه، وكل شيء آخر غير مهم.. المغرب لديه فريق شاب جدا والأداء أمام الضغط ممتاز، أعتقد أن المدرب قام بعمل رائع. منذ انضمام وحيد، لا أعتقد أن المغرب قد خسر مباراة تحت قيادة هذا المدرب.. لا يوجد شيء لانتقاده. لقد جلب دافعًا جديدًا ويجب أن يفخر الجميع بذلك.

المغرب يعمل بشكل جيد كفريق ولا يهم من هو الخصم.. المغرب سيفوز في المباراة ضد مصر.

محمد صلاح مع منتخب مصر وأشرف حكيمي مع منتخب المغرب.. ما رأيك فيما حققه الثنائي في كرة القدم الأوروبية حتى الآن؟

حقق أحدهما إنجازات عظيمة في كرة القدم العالمية والآخر في الطريق، لقد حقق حكيمي تطورًا لا يُصدق، أنت لا ترى ذلك كثيرًا.. أنا سعيد لأنني تمكنت من اللعب معه، إنه في الطريق ليصبح نجمًا عالميًا.. إنه إلى حد بعيد أفضل ظهير أيمن في العالم، وفي مثل هذه السن المبكرة ماذا يمكنني أن أقول.. ما شاء الله.

حدثنا عن ذكرياتك الخاصة بمباراة بطولة 2017 والتي خسرتموها أمام مصر

أتذكر مباراة 2017 ضد مصر جيدًا.. من الواضح أننا كنا الفريق الأفضل، لكن في النهاية تمت معاقبتنا، كانت تلك نهاية مريرة للغاية.. بالنسبة لي شخصيًا ، كانت تجربة رائعة جدًا.. يجب أن تستمتع بمثل هذه البطولات وتخرج بكل شيء، فأنت تلعب من أجل عائلتك ومن أجل شعار وطنك. سوف أتذكر ذلك الوقت دائما.

كان منتخب مصر يعاني للوصول لركلات الترجيح، لقد قلب المغرب المباراة حولها وهذا يظهر قدرة الفريق على ذلك، لكن خسرنا في النهاية.. أنا أتطلع حقًا للمباراة بنهاية سعيدة للمغرب.