رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب المغرب: مواجهة مصر بمثابة حرب تكتيكية

وحيد خليلوزيتش
وحيد خليلوزيتش

تحدث البوسني وحيد خليلوزيتش، المدير الفني لمنتخب المغرب، عن مباراة فريقه المرتقبة أمام مصر، في بطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2022" في الكاميرون.

 

ويستعد منتخب مصر لمواجهة نظيره المغربي على ملعب "أهيدجو" بمدينة "ياوندي" في الكاميرون، في تمام الخامسة مساء غد الأحد، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2022".

 

وقال وحيد خليلوزيتش في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "جاهزون لخوض التحدي أمام مصر، ستكون مباراة صعبة وقوية للغاية".

 

وتابع: "سنخوض المباراة بهدف اللعب على جزئيات صغيرة وستكون تكتيكية، المغرب يستحوذ أكثر على الكرة لكن مصر منظمة جدًا".

 

وأضاف: "المباراة ستكون بمثابة حرب تكتيكية؛ نظرًا لأن مصر لديها تجربة كبيرة في البطولة، وتوّجت باللقب أكثر من مرة".

 

وواصل خليلوزيتش: "استطعنا العودة في المباريات التي استقبلنا فيها أولًا، لذلك أعدكم أن هجومنا سيتحسن، وسياسعدنا ذلك في تدربنا على مواجهة محمد صلاح والحد من خطورته في أرض الملعب".

 

وأفاد: "المنافسة قوية على المشاركة بين اللاعبين، هناك سفيان بوفان وآخرون يلعبون كأساسيين، ولكن إذا احتاج الفريق بن شرقي سنعتمد عليه".

 

وبسؤاله عن أداء ياسين بونو، حارس المنتخب، واستقباله هدفا ضد مالاوي في دور ثمن النهائي، أجاب خليلوزيتش: "إنه ضمن أفضل حراس في العالم، ونحن نثق كثيرًا في بونو وقدراته في أرض الملعب".

 

وأكد: "سأضع أحسن خطة وأفضل تكتيك لتحقيق الانتصار على منتخب مصر وإسعاد الجماهير المغربية".

 

وأتم خليلوزيتش تصريحاته، قائلًا: "تقديم موعد المباراة ساعة ربما يؤثر على اللاعبين، ولكنه أمر مفروض علينا، لذلك سنقاتل حتى النهاية لتحقيق الفوز والتأهل لدور نصف النهائي من أمم إفريقيا".