رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تونس فى مواجهة شرسة أمام بوركينا فاسو فى ربع نهائى أمم إفريقيا

منتخب تونس
منتخب تونس

يلتقي منتخب تونس نظيره بوركينا فاسو في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب "رومدي اديجا" بمدينة جاروا، في إطار الدور الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الأمم الإفريقية 2021.

وكان المنتخب التونسي فجر واحدة من مفاجآت البطولة بعدما أقصى المنتخب النيجيري الذى كان واحدا من المرشحين لنيل اللقب والوحيد الذي حصل على العلامة الكاملة في دور المجموعات، بعد الفوز عليه بهدف نظيف في إطار لقاءات دور الـ16 وسط الغيابات التي ضرب نسور قرطاج بسبب فيروس كورونا.

ويسعى منتخب تونس للوصول إلى نصف النهائي للمرة الثانية على التوالي، لكنه لا يملك سجلا جيدا أمام المنتخب البوركيني في تاريخ منافساتهما حيث خسر 3 مرات وتعادل مرتين وفاز مرة وحيدة في 6 لقاءات سابقة بينهما حيث كانت آخر مواجهة بينهما بنفس الدور في بطولة 2017 بالجابون وخسرها منتخب تونس بهدفين نظيفين.

لكن المنتخب التونسي سيستعيد بعضا من نجومه في لقاء بوركينا فاسو بعد التعافي من كورونا وعلى رأسهم علي معلول نجم النادي الأهلي وظهير أيسر الفريق بعدما أعلن تعافيه من كورونا وجاهزيتة للقاء كما استعاد لاعب وسط الملعب غيلاني الشعلالي ويوهان توزغار والحارس أيمن دحمان.

لكن في نفس الوقت يواصل منتخب تونس معاناته من المصابين بفيروس كورونا وعلى رأسهم المدير الفني منذر الكبير بجانب ثنائي الفريق الأساسي منتصر الطالبي وعيسى العيدوني.

على الجانب الآخر يسعى بوركينا فاسو لمواصلة أدائه الرائع في البطولة، بعدما أقصى الجابون بركلات الترجيح في دور الـ16، حيث يعتمد بقوة على جناح الرائع بيرتارند تراوي لاعب أستون فيلا الإنجليزي.

وسيلعب الفائز من مواجهة الليلة في نصف النهائي الفائز من لقاء السنغال وغينيا الاستوائية الذي يقام غدًا الأحد في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.