رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

كارتيرون يكشف سر الأداء الجيد أمام سيراميكا كليوباترا والدفع بـ عبد الشافي في قلب الدفاع

الكابتن

كشف الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، سبب الأداء المختلف والمميز للفارس الأبيض أمام سيراميكا كليوباترا في الجولة الرابعة من المجموعة الثالثة لبطولة كأس الرابطة.

الزمالك حقق الفوز على سيراميكا كليوباترا بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب "المقاولون العرب"، ضمن مباريات الجولة الرابعة للمجموعة الثالثة من بطولة كأس الرابطة المصرية.

كارتيرون تحدث خلال المؤتمر الصحفي بعد اللقاء، عن سبب اختلاف أداء الفريق خلال مباراة اليوم، وسبب مشاركة محمد عبد الشافي كقلب دفاع، ورأيه في مستوى بعض الشباب.

قال كارتيرون خلال المؤتمر الصحفي "استحققنا الفوز على سيراميكا كليوباترا، وراضي جداً عن الأداء الذي قدمه الفريق.. خضنا تجربة ودية أمام المريخ السوداني للوقوف على مستوى كل لاعب من قطاع الناشئين".

وأضاف " سبب الأداء المختلف في مباراة سيراميكا عن مباراة غزل المحلة هو الروح. اليوم كانت الروح مختلفة، والجميع كانوا يقومون بأدوارهم دفاعيا وهجوميا. الفريق كان أكثر تواضعا ويبذل الجهد لتحقيق الفوز".

المدرب الفرنسي أتبع "بالنسبة لـ ماجد هاني، رأيته في مباريات فريقه وهو لاعب جيد، واليوم أيضا قدم مباراة جيدة ويملك إمكانيات جيدة مقارنة بسنه، وأحب تواجد الشباب دائما مع الفريق الأول لاكتساب الخبرات".

سبب مشاركة عبد الشافي في قلب الدفاع 

وأكمل "جربت محمد عبد الشافي في مركز قلب الدفاع من قبل في وديات، واليوم أشركته لتجهزيه لإمكانية المشاركة في هذا المركز مستقبلا إذا احتجنا له".

كارتيرون استمر "محمد عواد تعرض لكدمة قوية في الفخذ وكانت فرصة لظهور سيد عطية، وسيد عطية حارس جيد. مازال صغيرا ولا مشكلة في خطأه".

وواصل "قبل المباراة، تحدثت مع اللاعبين عن أن الهدف هو العمل على تصحيح الأخطاء وتحسين الأداء، بغض النظر عن التأهل للدور التالي من المسابقة من عدمه".

مدرب الزمالك استطرد "كان يجب أن نستعد لمباريات دوري أبطال فريقيا والوصول لحالة أكبر من الجاهزية والظهور بأداء أفضل، واللاعبون استوعبوا ذلك وقدموه في الملعب".

وأتم "نمتلك خمسة لاعبين مواليد 2003 يتدربون معنا، وأنا سعيد بمستواهم. لا يمكن أن نتدرب بفريق من 40 لاعبا، لذلك لن يستمروا لكنني أرى إمكانية الاستفادة بمجموعة منهم".