رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماذا قالت الصحف العربية والعالمية عن تأهل منتخب مصر لدور ربع نهائى أمم إفريقيا؟

منتخب مصر
منتخب مصر

تحدثت الصحف العربية والعالمية عن فوز منتخب مصر على كوت ديفوار، وتأهله لدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2022" في الكاميرون.

 

وحقق منتخب مصر فوزًا صعبًا بشق الأنفس على كوت ديفوار بنتيجة 5-4 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل السلبي، في المباراة التي أقيمت مساء أمس الأربعاء، ضمن منافسات دور الـ16 من المسابقة.

 

وبعد هذا الفوز الثمين، تأهل منتخب مصر لدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية، ليضرب موعدًا مع منتخب المغرب، في قمة عربية مليئة بالإثارة والندّية المرتقبة بين الفريقين.

 

ومن المقرر أن تُقام مباراة منتخب مصر والمغرب، يوم الأحد المقبل الموافق 30 يناير، في تمام الخامسة مساءً، على ملعب "أحمدو أهيدجو" بمدينة "ياوندي" في الكاميرون.

 

• الصحف العربية

وكانت البداية مع صحيفة «هسبريس» المغربية، التي عنونت «مصر تلاقي المغرب في ربع نهائي الكان»، مُضيفة: "مصر تتغلب على كوت ديفوار بركلات الترجيح، وتضرب موعدًا مع المغرب في دور ربع النهائي من أمم أفريقيا".

وتابعت الصحيفة: "مصر تحجز بطاقة العبور لربع نهائي الكان، وتصبح ثالث الدول العربية المتأهلة بعد تونس والمغرب".

 

فيما خرجت صحيفة «البطولة» المغربية بعنوان «المغرب يتفوق على مصر»، مُشيرة إلى تاريخ مواجهات الفريقين، والتي تنحاز إلى منتخب المغرب قبل مواجهة مصر المرتقبة في أمم إفريقيا.

وتابعت الصحيفة: "أسود الأطلس لهم الكلمة العليا بـ11 فوز من أصل 22 مواجهة رسمية، مقابل 3 انتصارات فقط للفراعنة، بينما انتهت 8 مواجهات بالتعادل بينهما".

 

• الصحف العالمية

من جانبها، علّقت صحيفة «ديلي ميل» الإنجليزية على فوز منتخب مصر، وقالت: "محمد صلاح يسجل ركلة الجزاء الأخيرة والحاسمة ليرسل الفراعنة إلى دور ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية".

 



واتفقت صحيفة «ماركا» الإسبانية مع نظيرتها السابقة، وكتبت: "صلاح يسجل ركلة الترجيح الأخيرة والحاسمة، ويضع مصر في ربع نهائي أمم أفريقيا".

 

أما إذاعة "RMC" الفرنسية، فقد كتبت: "محمد صلاح يرسل منتخب مصر لدور ربع النهائي من أمم أفريقيا بعد مباراة قوية ومؤلمة".

وتابعت الإذاعة الفرنسية: "محمد صلاح، نجم ليفربول، يسدد الركلة الأخيرة على المرمى ويقضي على كوت ديفوار".




ولم تختلف صحيفة «الجارديان» البريطانية عن البقية، إذ عنونت «مصر تفوز على كوت ديفوار 5-4 بركلات الترجيح»، مُضيفة: "منتخب مصر سيواجه المغرب في دور ربع النهائي من أمم أفريقيا".

وتابعت الصحيفة: "صلاح سجل الركلة الأخيرة والحاسمة لمصر في مرمى كوت ديفوار، ليفوز الفراعنة بركلات الترجيح".