رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ركلات الترجيح تحسم الفائز بين غينيا الاستوائية ومالى بأمم إفريقيا

مباراة مالي وغينيا
مباراة مالي وغينيا الاستوائية

تعادل منتخب مالي، مع نظيره منتخب غينيا الاستوائية، في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات دور الـ16 لبطولة كأس أمم إفريقيا، في الشوطين الإضافيين للمباراة، سلبيًا بدون أهداف.

الوقت الأصلي من المباراة انتهى بنفس النتيجة، وسيلجأ المنتخبان لركلات الترجيح لحسم الفائز بالمباراة.

وفرض المنتخب المالي استحواذه على مجريات اللعب من الدقائق الأولى للمباراة، فيما كان الأداء الهجومي متوسطًا بين كلا الفريقين.

ووصل المنتخب المالي بتسديدة واحدة على المرمى في الشوط الأول، من أصل تسديدتين، فيما لم يسدد لاعبو منتخب غينيا الاستوائية أي كرة على المرمى.

وتحصل المنتخب المالي على ركلة جزاء في الدقيقة 40، ولكن الحكم باكاري جساما ألغاها بعد الرجوع لتقنية الفيديو المساعدة، ومشاهدة اللعبة.

واستحوذ منتخب مالي على مجريات اللعب بنسبة 60%، مقابل 40% لصالح لاعبي منتخب غينيا الاستوائية.

وواصل المنتخب المالي استحواذه على مجريات اللعب في الشوط الثاني، ولكن الأداء الهجومي انخفض من قبل الفريقين إذ لم ينجح أي منهما في تسديد أي كرة على المرمى خلال الشوط الثاني.

في مجمل المباراة، سدد لاعبو مالي كرة واحدة على المرمى من أصل 11 محاولة، فيما لم يسدد لاعبو غينيا الاستوائية أي كرة من محاولاتهم الثلاث.

واستحوذ منتخب مالي على مجريات اللعب في مجمل المباراة بنسبة 61%، مقابل 39% لصالح لاعبي منتخب غينيا الاستوائية.

وانقلب الاستحواذ في الأشواط الإضافية لصالح لاعبيم منتخب غينيا الاستوائية، ولكن الخطورة الهجومية استمرت على نفس الأداء المتواضع من قبل الفريقين، فسدد لاعبو غينيا كرة واحدة على المرمى فيما لم يسدد منتخب مالي أي كرة خلال الأشواط الإضافية.