رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خاص بالصور.. شاهد أرضية استاد جابوما قبل انطلاق مباراة الفراعنة أمام كوت ديفوار

ملعب جابوما
ملعب جابوما

شهدت الساعات الماضية حالة من الجدل بشأن أرضية ملعب جابوما الذى سيستضيف مباراة المنتخب الوطنى أمام نظيره كوت ديفوار فى السادسة من مساء اليوم فى إطار لقاءات دور الـ١٦ لبطولة أمم إفريقيا التى تستضيفها الكاميرون حاليا.


وأعلنت اللجنة المنظمة للبطولة قبل يومين عن تحسن أرضية الملعب بشكل كبير عن اللقاءات الماضية بعد إسناد عملية تجهيزه لمهندس فرنسي متخصص فى تجهيز الملاعب، وذلك بعد الشكوى الرسمية التى تقدم بها اللواء حلمى مشهور عضو اتحاد الكرة ورئيس بعثة الفراعنة فى الكاميرون.


وحصل "الكابتن" على صور حصرية لأرضية الملعب قبل ساعات قليلة من انطلاق المباراة، والتى تثبت سوء أرضية الملعب مما قد يؤثر سلبا على مستوى الفراعنة، خاصة أن منتخب كوت ديفوار خاض جميع مبارياته على هذا الملعب واعتاد عليه.

 

وأبدى البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى للمنتخب الوطنى، انزعاجة الشديد من سوء أرضية ملعب جابوما الذى سيستضيف المباراة، مؤكدا أن ارضية الملعب سيئة للغاية وقد تكون فى غير صالح الفراعنة بسبب تأكلها خلال مباريات الدور الأول، فضلا عن تعود منتخب كوت ديفوار عليها خلال مبارياته فى المجموعة، وكان من الافضل نقل هذه المباراة إلى ملعب إخر يكون أكثر جاهزية.


وشهد الأيام الماضية حالة من الشد والجذب بين مسئولى الكاف واللجنة المنظمة للبطولة بشأن نقل المباريات المقرر على هذا الملعب إلى ملاعب أخرى بعد الشكاوى المتكررة من مدربى المنتخبات، إلا أن اللجنة المنظمة تمسكت بإقامة مباراة دور الـ ١٦ بين مصر وكوت ديفور على هذا الملعب وكذلك مباراة أخرى بدور الثمانية مع التعهد بإصلاح الأرضية قبل موعد المباراة.