رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ميدو ينتقد تصريحات محمد صلاح قبل مباراة مصر وكوت ديفوار بأمم إفريقيا (فيديو)

محمد صلاح
محمد صلاح

انتقد أحمد حسام ميدو، نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، مواطنه محمد صلاح، قائد الفراعنة والمحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، قبل مواجهة كوت ديفوار في بطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2022" في الكاميرون.

 

ويستعد منتخب مصر لمواجهة نظيره كوت ديفوار على ملعب "جابوما" في مدينة "دوالا"، في تمام السادسة مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية "كان 2022" في الكاميرون.

 

وقال صلاح في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: "أشعر أحيانًا بأن هناك من ينتظر أي شيء للحديث عن صلاح أو لاعبين آخرين، للأسف نعيش في عصر مواقع التواصل الاجتماعي، لذلك جماهيرية المنتخب لم تصبح مثل الأول؛ لأن الناس تشجع الأندية والجماهير يشجعون لاعبين". لمطالعة تصريحاته كاملة من هنا.


 

ورد ميدو في برنامجه، على تصريحات صلاح، قائلًا: "كان يجب أن يكون محمد صلاح أكثر ذكاءً في تصريحاته".

 

وأوضح ميدو: "حتى وإن كان حديث صلاح عن الجماهير التي أصبحت تدعم اللاعبين أكثر من المنتخب صحيحًا وأمرًا واقعيًا، لكن كان يجب عدم قول ذلك، فالتصريحات في الوقت الحالي ليس لها معنى قبل المباراة بيوم".

 

وتابع: "كنت أتمنى أن يرد صلاح على السؤال الذي وُجه له بأن جميع لاعبي منتخب مصر في حالة تركيز للمباراة، هذا كان الرد الأذكى والتعامل مع الإعلام بالشكل الأمثل".

 

وأضاف: "صلاح وصل رسالة بطريقة غير مباشرة بتصريحاته، بأن لاعبي منتخب مصر متأثرة بالفعل بما يُقال في وسائل التواصل الاجتماعي والاستديوهات التحليلية والانتقادات".

 

وواصل: "حتى وإن كان حديثك صحيحًا، كان من المفترض بصفتك قائدًا للفراعنة، أن تغطي على السلبيات وعدم إظهارها، مثلما حدث في تصريحاته قبل مواجهة نيجيريا".

 

وأكد: "بالطبع معكسر منتخب كوت ديفوار يتابع هذه التصريحات، وسيتم استغلالها على أرض الملعب، رغم أن حديث صلاح صحيحًا وأتفق معه، لكن هذه التصريحات قبل المباراة بيوم، يؤكد أن منتخب مصر يعاني من المشكلات، لذلك التوقيت كان خاطئًا".

 

وأكمل: "مدرب كوت ديفوار ذكي للغاية في تعامله مع الإعلام وكذلك مع اللاعبين، بل وحريصُا على توصيل رسائل مباشرة، ويعرف كيفية توصيل الرسائل بصورة متوازنة".

 

وأتم ميدو تصريحاته، قائلًا: "الأمر ذاته بالنسبة للمدرب كارلوس كيروش، تصريحاته كانت جيدة للغاية، وجاءت عكس صلاح، عندما وجه رسالة تحذير لكوت ديفوار".

 

يدير المباراة الحكم جان جاك ندالا نجومبو من الكونغو الديمقراطية، ويساعده مواطنه أوليفير ساري وسليمان علم الدين من جُزر القُمر، ومعهم الأنجولي كارفيلو مارتينيز حكمًا رابعًا، والإثيوبي تسيما باملاك حكم فيديو، والمكسيكي فيرناندو جيريرو، والسنغالي الحاج ماليك سيمبا مساعدى حكم فيديو.