رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

صحف المغرب تحتفل بإنجاز أسود الأطلس والتأهل لربع نهائى أمم إفريقيا

منتخب المغرب
منتخب المغرب

احتفلت الصحف المغربية بتأهل أسود الأطلس لدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2022" في الكاميرون.

 

وحقق منتخب المغرب فوزًا ثمينًا على مالاوي بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما، مساء أمس الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الـ16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2022" في الكاميرون.

 

وكانت البداية مع صحيفة «العلم» المغربية، التي عنونت «أسود الأطلس تقلب الطاولة على مالاوي»، مُضيفة: "منتخب المغرب يتأهل لدور ربع نهائي الكان، لأول مرة منذ 18 سنة.. بعد الفوز على مالاوي 2-1".

 

فيما جاءت صحيفة «هسبريس» بعنوان «منتخب المغرب يفلت من فخ مالاوي»، مُضيفة: "منتخب المغرب يبلغ ربع النهائي في كأس إفريقيا".

وأبرزت الصحيفة جزءًا من تصريحات وحيد خليلوزيتش، مدرب منتخب المغرب، قائلًا: "كنت واثقًا من الانتصار.. النصيري والكعبي في حاجة للثقة.. ومدرب مالاوي: منتخب المغرب منظم".

 

أما موقع "Le360" المغربي، فقد خرج بعنوان «الأسود يعبرون فخ مالاوي»، مُضيفة: "منتخب المغرب يتخطي عقبة مالاوي بهدفي النصيري وحكيمي ويتأهلون لدور ربع نهائي الكان".

وتابعت الصحيفة: "لقجع يصرف منحة مالية للاعبي الأسود بعد التأهل لربع نهائي الكان".

 

ولم تختلف صحيفة «الصحراء» عن البقية، إذ عنونت «كان كاميرون.. حكيمي يقود الأسود إلى ربع النهائي»، مُضيفة: "حكيمي يستنسخ هدفه العالمي في مرمى الجابون بهدف خرافي في مرمى مالاوي".

وأبرزت الصحيفة تصريحات كل من أشرف حكيمي والنصيري، عقب هدفيهما في مرمى مالاوي، قائلًا: "فرحان بزاف بالهدف وبالفوز.. وأشكر مبابي على رسالة إعجابه بالهدف الذي سجلته.. والنصيري: "قدمنا مباراة رائعة وباقي الخير في القادم".