رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

منتخب مصر فى اختبار قوى أمام أفيال كوت ديفوار بدور الـ 16 ببطولة الأمم الإفريقية

منتخب مصر
منتخب مصر

يخوض منتخب مصر اختبارا قويا عندما يواجه أفيال كوت ديفوار في السادسة، مساء اليوم، بملعب جابوما بمدينة دوالا في دور الـ16 ببطولة الأمم الإفريقية المقامة حاليا في الكاميرون.

منتخب مصر تأهل لدور الـ16 بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط من الفوز على غينيا بيساو والسودان بنتيجة واحدة 1- صفر والهزيمة أمام نيجيريا بهدف بينما تأهل منتخب كوت ديفوار بعدما تصدر المجموعة الخامسة برصيد 7 نقاط من الفوز على غينيا الاستوائية بهدف وعلى الجزائر 3-1 والتعادل مع سيراليون 2-2 .

منتخب كوت ديفوار يتفوق هجوميا بقيادة سباستيان هيلر مهاجم أياكس الهولندي وسجل ستة أهداف في الدور الأول مقابل هدفين للفراعنة الذين يتفوقون دفاعيا ولم تهتز شباك منتخب مصر سوى مرة واحدة بينما اهتزت شباك كوت ديفوار ثلاث مرات.

منتخب مصر يفتقد جهود أكرم توفيق ومحمود حمدي الونش بسبب الإصابة بينما يعود أحمد أبوالفتوح بعد شفائه من الإصابة التي تعرض لها في المباراة الأولى أمام نيجيريا وفي حالة الدفع به سيكون أمام البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للفراعنة بديلين للونش، وهما أيمن أشرف ومحمد عبدالمنعم الذي سجل هدف الفوز على السودان وسيستمر عمر كمال عبد الواحد في المشاركة كظهير أيمن.

المباراة ستشهد منافسة في وسط الملعب وفي حين يملك منتخب مصر الثلاثي عبد الله السعيد ومحمد النني وعمرو السولية يضم منتخب كوت ديفوار مجموعة مميزة من لاعبي الوسط وهم جيان مايكل سيري لاعب فولهام الإنجليزي وإبراهيم سنجاري لاعب أيندهوفن الهولندي وفرانك كيسي نجم ميلان الإيطالي ويملك الثلاث مهارات خاصة ويجمعون بين القوة البدنية والمهارة وسجل كيسي وسنجاري في مرمى الجزائر في المبراة الأخير بالدور الأول.

كيروش قد يقوم بالدفع بأحمد سيد زيزو في وسط الملعب على حساب عبدالله السعيد ويعتمد على الثلاثي الهجومي محمد صلاح وعمر مرموش ومصطفى محمد ومن الممكن أن يدفع بأيمن شرف كلاعب ثالث في الوسط والإستغناء عن اللعب بمهاجم صريح والدفع بالثلاثي زيزو وعمر مرموش ومحمد صلا في الخط الأمامي.

يدير المباراة الحكم جان جاك ندالا نجومبو من الكونغو الديمقراطية ويساعده مواطنه أوليفير ساري وسليمان علم الدين من جُزر القُمر ومعهم الأنجولي كارفيلو مارتينيز حكما رابعا والإثيوبي تسيما باملاك حكم فيديو والمكسيكي فيرناندو جيريرو والسنغالي الحاج ماليك سيمبا مساعدى حكم فيديو.