رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الشوط الأول.. رأسية "النصيري" تقهر الحظ وتمنح المغرب التعادل أمام مالاوي

الكابتن

انتهى الشوط الأول من مباراة المغرب ومالاوي بالتعادل الإيجابي 1-1 في الدور ثمن النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية.

منتخب مالاوي تقدم في الدقيقة 7 من تسديدة مباغتة من جابادينو مالانجو من مسافة بعيدة فشل ياسين بونو في إخراج الكرة والتصدي لها لتسكن الشباك.

واستطاع يوسف النصيري أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل من الضائع من رأسية رائعة.

أحداث الشوط الأول

ضغط من لاعبي مالاوي على لاعبي وسط المنتخب المغربي تمكن خلالها جون باندا من استخلاص الكرة ثم مررها لجابادينو مانجو المتمركز بعد خط وسط الملعب بقليل والذي استغل التقدم الخاطئ للحارس ياسين بونو من مرماه وسدد كرة متقنة بشكل مباغت إلى داخل الشباك.

محاولة هجومية للمنتخب المغربي من الجبهة اليمنى بعرضية عن طريق أشرف حكيمي إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بصعوبة من أمام المرمى بعد إرتباك غريب من الحارس تشارلز ثوم في التعامل مع الكرة.

تسديدة قوية عن طريق آدم ماسينا لاعب منتخب المغرب من داخل منطقة جزاء مالاوي تصدى لها الحارس تشارلز ثوم بقبضة اليد دون تردد وأبعد الكرة إلى وسط الملعب.

تسديدة خطيرة عن طريق يوسف النصيري لاعب منتخب المغرب من داخل منطقة الجزاء مرت بمحاذاة القائم الأيمن للمرمى.

محاولة هجومية خطيرة لمنتخب مالاوي بعد تمريرة طولية متقنة من وسط الملعب إلى داخل منطقة جزاء المغرب بإتجاه جابادينو مانجو المنطلق في مواجهة المرمى دون أي رقابة دفاعية والذي سدد كرة أرضية قوية مرت إلى جوار القائم الأيسر للمرمى.

في الدقيقة 34  ركلة حرة مباشرة للمغرب على يسار منطقة جزاء مالاوي، نفذها عمران لوزا بعرضية إلى داخل المنطقة استقبلها رومان سايس بتسديدة مباشرة إرتدت من العارضة العلوية للمرمى لتضيع فرصة هدف محقق.

محاولة هجومية جديدة للمغرب بعد مجهود فردي مميز من سفيان بوفال في إختراق منطقة جزاء مالاوي من العمق ثم مرر الكرة لزميله يوسف النصيري المتمركز في مواجهة المرمى تماما إلا أن الأخير سدد الكرة بشكل سئ وضعيف للغاية في يد الحارس تشارلز ثوم.

هدف محقق ضائع للمغرب بعد تسديدة أرضية قوية عن طريق أشرف حكيمي من داخل يسار منطقة الجزاء إرتدت من القائم الأيمن للمرمى.

جاء هدف التعادل في الدقيقة 47 بعد عرضية من الجهة اليسرى ورأسية رائعة من يوةسف النصيري.