رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

السنغال تواجه كاب فيردى والمغرب ضد مالاوى بأمم إفريقيا

منتخب السنغال
منتخب السنغال


يلتقي اليوم المنتخب السنغالي، مع منتخب كاب فيردي، ضمن لقاءات دور الـ16 لبطولة كأس الأمم الإفريقية، والتي تستضيفها الكاميرون، في تمام السادسة مساءً، على ملعب كويكونج ستاديوم، في مدينة بافوسام.

ويسعى المنتخب السنغالي للظهور بأفضل أداء لديه، من أجل تجنب مفاجآت كاب فيردي، وحسم الانتصار في الوقت الأصلي للمباراة، دون الوصول للأوقات الإضافية أو ركلات الترجيح، فيما يطمح منتخب كاب فيردي لتحقيق المفاجأة، وتحقيق الانتصار من أجل التأهل للدور المقبل من البطولة واستمرار مغامرته في البطولة التي يشارك فيها للمرة الثالثة في تاريخه.

ويتسلح المنتخب السنغالي بخبرات لاعبيه المحترفين في أوروبا، وعلى رأسهم القائد ساديو ماني، نجم ليفربول، وكاليدو كوليبالي، مدافع نابولي، فيما يدخل منتخب كاب فيردي المباراة متحررًا من الضغوط خاصة أنه الترشيحات كلها تصب في صالح منتخب السنغال وأنه الأقرب للتأهل من المباراة، وهو مايزيد من الضغوط على رفاق ماني.

ويدير المباراة، الحكم الجزائري لحلو بن براهام، ويواجه الفائز من مباراة الليلة، المنتصر من مباراة غينيا الاستوائية ومالي، في الدور ربع النهائي للبطولة.

وفي التاسعة مساءً، وعلى ملعب أحمدو أهيدجو، في مدينة ياوندي، يلتقي المنتخب المغربي، مع منتخب مالاوي، ويتطلع أسود أطلس لمواصلة عروضهم المميزة في البطولة، والدخول بقوة في أجواء المباراة منذ البداية، والتركيز في الهجمات من أجل تحقيق الفوز والاستمرار في مشوار المنافسة على اللقب، بينما يطمح منتخب مالاوي للحفاظ على نظافة شباكه في الوقت الأصلي للمباراة، ومحاولة الوصول بالمباراة لركلات الترجيح، والتي يتساوى فيها الجميع ويحسمها في أغلب الأوقات الحظ.

ويدخل المنتخب المغربي المباراة، بدون فيصل فجر، والذي تأكدت إصابته بفيروس كورونا، بعد خضوع البعثة للمسحة الطبية، وفق البيان الذي نشره الاتحاد المغربي لكرة القدم، والذي أكد سلبية مسحة أفراد البعثة عدا فيصل فجر.

ويدير المباراة تحكيميًا، البوروندي باسيفيك ندابيهاوينيمانا، فيما سيتولى الحكم التونسي هيثم قيراط مهمة تقنية الفيديو في المباراة، ومعه الكيني بيتر واويرو.

ويلتقي الفائز من مباراة المغرب ومالاوي، الفائز من مباراة مصر وكوت ديفوار في الدور ربع النهائي للبطولة.