رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

زى النهاردة.. منتخب مصر يهزم غانا بهدف محمد صلاح فى نهائيات الأمم الإفريقية 2017

مباراة مصر وغانا
مباراة مصر وغانا عام 2017

في الخامس والعشرين من يناير عام 2017 فاز منتخب مصر على منتخب غانا بهدف دون مقابل في ختام مباريات الدور الأول بنهائيات الأمم الإفريقية التي إستضافتها الجابون.

أقيمت المباراة بملعب بورت جنتيل وأدارها الحكم الجامبي بكاري جاساما وسجل محمد صلاح الهدف الوحيد في الدقيقة 11.

 كان التعادل يكفي الفراعنة للحصول على بطاقة التأهل للدور ربع النهائي لكن محمد صلاح وزملاءه كان لديه إصرار على تحقيق الفوز وتصدر المجموعة لتوجيه جرس إنذار للمنافسين بأن منتخب مصر عاد بعد غيابه عن البطولة أعوام 2012 و2013 و2015 للمنافسة بقوة على الفوز باللقب.

بدأت المباراة بحذر من الفريقين وبمرور الوقت بادر منتخب مصر بالهجوم وفي الدقيقة 11 حصل عبد الله السعيد على ركلة حرة خارج منطقة الجزاء تصدى لها محمد صلاح وسدد كرة قوية داخل شباك الحارس رزاق مسجلا هدف المباراة الوحيد.

رغم محاولات غانا بقيادة الشقيقين أندري وجوردن أيو لإدراك التعادل لكنهم اصطدموا بعزيمة الفراعنة وصلابتهم الدفاعية وتنظيمهم التكتيكي المنضبط وفي المرات القليلة التي ترك خلالها خط الدفاع  ثغرات أمام المرمى كان الحارس عصام الحضري بالمرصاد لكل المحاولات خاصة من كريستيان آتسو وأسامواه جيان والبديل مبارك واكاسو ومنعهم من هز شباكه لتنتهي المباراة بفوز منتخب مصر 1- صفر.

مثل منتخب مصر: عصام الحضري وأحمد المحمدي وأحمد حجازي وعلي جبر وأحمد فتحي وعبد الله السعيد " عمرو وردة ق 76 " ومحمد النني وطارق حامد ومحمود تريزيجيه ومحمد صلاح ومروان محسن " محمود كهربا ق 69 ".