رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

زى النهاردة.. منتخب مصر يهزم الكاميرون بثلاثية ويتأهل لنصف نهائى بطولة الأمم الإفريقية عام 2010

مباراة مصر والكاميرون
مباراة مصر والكاميرون عام 2010

في الخامس والعشرين من يناير عام 2010 تأهل منتخب مصر لنصف نهائي بطولة الأمم الإفريقية التي استضافتها أنجولا بعد فوزه على منتخب الكاميرون 3-1 في مباراة الدور ربع النهائي التي أقيمت بملعب دا دجرشا في مدينة بانجيلا وأدارها الحكم الجنوب إفريقي جيروم دامون.

سيطر منتخب الكاميرون على مجريات اللعب في بداية المباراة وفي الدقيقة 26 مرر أشيلي إيمانا كرة عرضية من ركلة ركنية حاول أحمد حسن إبعادها برأسه لكن الكرة سكنت شباك عصام الحضري لتتقدم الكاميرون بهدف.

بعد الهدف بدقيقة كاد عماد متعب يدرك التعادل عندما انفرد بمرمى الكاميرون لكن الكرة سبقته لتضيع أول فرصة حقيقية وفي الدقيقة 37 انطلق أحمد حسن بمجهود فردي وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء خدعت الحارس كاميني وسكنت شباكه لتعلن عن هدف التعادل للفراعنة.

حاول منتخب الكاميرون استعادة السيطرة وسدد إيمانا كرة قوية تصدى لها الحضري بصعوبة لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1 .

واصل منتخب الكاميرون إندفاعه الهجومي في الشوط الثاني لكن عماد متعب كاد يسجل هدفا عندما استغل خطأ مدافع وانفرد بالمرمى وسدد الكرة في جسم الحارس.. وانفرد محمد زيدان وسدد بعيدا عن المرمى.

في الدقيقة 49 خطف زيدان الكرة داخل منطقة جزاء الكاميرون وسددها قوية أبعدها الحارس كاميني منقذا مرماه من هدف محقق وفي الدقيقة 56 سدد جورج مانجيك كرة صاروخية مرت بجوار القائم الحضري وسدد إيونج كرة أخرى مرت فوق العارضة.

في الدقيقة 63 سدد إيمانا كرة قوية أبعدها الحضري ودفع حسن شحاتة المدير الفني للفراعنة بمحمد ناجي جدو بدلا من محمد زيدان وتصدى الحضري لتسديدة صمويل إيتو في الدقيقة 78.

في الدقيقة 89 أهدر عماد متعب فرصة حسم المباراة عندما استقبل الكرة داخل منطقة الجزاء وسددها بجوار القائم لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1 ويحتكم الفريقان للوقت الإضافي.

 في الدقيقة الثانية من الشوط الإضافي الأول أخطأ جيرمي في إعادة الكرة لحارس مرماه وخطفها جدو وسددها داخل الشباك مسجلا الهدف الثاني لمنتخب مصر.

 

في الدقيقة الخامسة من الشوط الإضافي الأول سدد أحمد حسن كرة من ركلة حرة خارج منطقة الجزاء حاول كاميني إبعادها لكن الكرة ارتدت إلى داخل المرمى وأشار مساعد الحكم باحتساب الهدف الثالث لمصر.

في الدقيقة 110 أبعد هاني سعيد كرة خطيرة قبل أن يلحق بها إيتو وانطلق جدو بمجهود فردي من منتصف الملعب وإنفرد بالمرمى لكن كاميني أنقذ الموقف وخطف جدو كرة من مدافع كاميروني اضطر لعرقلته لمنعه من الانفراد بالمرمى وحصل على البطاقة الحمراء لتنتهي المباراة بفوز منتخب مصر 3-1.

مثل منتخب مصر: عصام الحضري وهاني سعيد ومحمود فتح الله ووائل جمعة وأحمد المحمدي وسيد معوض وأحمد فتحي وحسني عبد ربه " حسام غالي ق 58" وأحمد حسن "محمد عبدالشافي ق 118 " ومحمد زيدان " محمد ناجي جدو ق 67 " وعماد متعب .