رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تفاصيل انفجار العاصمة الكاميرونية "ياوندي" قبل انطلاق ثمن نهائي أمم أفريقيا

الكابتن

أفادت وكالات أنباء كاميرونية، بوقوع انفجار في ملهى ليلي  بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، التي تستضيف بطولة كأس الأمم الإفريقية، خاصة أن ذلك يسبق انطلاق دور ثمن النهائي من البطولة بساعات قليلة، والتي من المقرر انطلاق بعضها على ملاعب العاصمة.

وأوضحت وكالات الأنباء أن الانفجار كان ملحوظا بشكل كبير، وأثار ضجة واسعة، وأسفر عن بعض الضحايا، وقد جاء بسبب استهتار بعض المسؤولين نتيجة تسريب الغاز، الذي تسبب في الانفجار بعد فشل السيطرة على كميات كبيرة من أنابيب الغاز.

هذا الانفجار تسبب في حالة ذعر كبير لسكان العاصمة الكاميرونية وأدى إلى وفاة 16 شخص وإصابة 8 أشخاص وذلك قبل ساعات قليلة من انطلاق ثمن نهائي أمم أفريقيا.

وينطلق الدور ثمن النهائي بمواجهة بوركينا فاسو والجابون في السادسة مساء على أن تقام مباراة نيجيريا وتونس في التاسعة مساء اليوم.

تفاصيل انفجار الملهى الليلي 

أعلنت الحكومة الكاميرونية، تفاصيل انفجار العاصمة ياوندي في بيان اليوم، إذ ذكرت أنه سقط 16 شخصا، وأصيب 8 آخرين، جراء نشوب حريق ضخم في ملهى ليلي، صباح أمس، في حي "باستوس" في العاصمة الكاميرونية ياوندي، مضيفة أن الرئيس الكاميروني، بول بيا، أصدر أوامر بضرورة تقديم العناية اللازمة للمصابين، وفتح تحقيق لمعرفة التفاصيل الكاملة لوقوع الحادث، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "نوفوستي".

وجاء السبب وراء نشوب الحريق في عدم تعامل بعدض الأشخاص بشكل جيد مع الألعاب النارية التي تسببت في نشوب الحريق والذي التهم بسرعة كبيرة الملهى الليلي.