رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

شوقى غريب عن مواجهة كوت ديفوار: اللاعب المصرى يظهر بشكل مميز فى المباريات الكبيرة (فيديو)

الكابتن

تحدث شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، عن بطولة أمم إفريقيا، المقامة حاليًا في الكاميرون، ولقاء منتخب مصر الأول أمام كوت ديفوار.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة كوت ديفوار، يوم الأربعاء المقبل في دور الـ16 من بطولة أمم إفريقيا المقامة حاليًا في الكاميرون.

وقال شوقي غريب، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي إبراهيم فايق، ببرنامج "جمهور التالتة"، المذاع علي قناة "أون تايم سبورتس 2"، مستويات المنتخبات في أمم إفريقيا تغيرت عن الماضي، مشيرًا إلي أن المرحلة الأولي انتهت ووصلنا للمباريات الفاصلة.

وتابع: لدينا منتخب قوي ويجمع الكثير من اللاعبين الصغار أصحاب المستوي الفني العالي مع أصحاب الخبرة.

وأكمل: اللاعب المصري يظهر وقت الشدة، والكرة المصرية تحتاج انتصارات ودعم من الجماهير، مشيرًا إلي أن المنتخب لم يواجه فريقًا قويًا في مستوي كوت ديفوار غير نيجيريا.

وأردف: مستوي منتخبنا يتطور ونمتلك لاعبين أصحاب خبرات وحارس مرمي هو الأفضل في إفريقيا.

واستطرد: في النهاية نحن لن ننظر للمدرب ولا اللاعبين، سننظر لعلم مصر وأننا جميعًا روح واحدة، وإن كان المدرب ليس مصريًا ولكن لو تحقق الإنجاز سيكتب في التاريخ أننا حصلنا علي البطولة.

 وأشار إلي أنه وهو لاعب واجه منتخب كوت ديفوار  عام 1980 في أمم  إفريقيا بنيجيريا وفزنا 2-1، ثم واجهناهم في عام 84 وفزنا بنفس النتيجة، وفي 86 وفزنا 2-0.

وأوضح أنه وهو مدرب واجهة منتخب كوت ديفوار في 2006 وفاز عليه في نهائي البطولة، وفي 2008 فاز عليه 4-1 وكانوا منتخبًا قويًا وكنا أيضًا كذلك.

واختتم: أنا متأكد أننا سنلعب مباراة كبيرة أمام كوت ديفوار وسنحقق نتيجة جيدة وسنصل إلي النهائي.