رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أرقام سلبية لهجوم منتخب مصر فى دور المجموعات بأمم إفريقيا.. عاجل

محمد صلاح
محمد صلاح

انتهت منافسات دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية "الكاميرون 2021"، حيث تم الكشف عن هوية المنتخبات الـ 16 المتأهلين للأدوار الإقصائية، وبدء مرحلة التنافس على تحقيق اللقب القاري.

وضرب منتخب مصر موعدًا مع كوت ديفوار، في دور الـ 16 لبطولة كأس الأمم الإفريقية "الكاميرون 2021"، وذلك بعدما احتل الفراعنة المركز الثاني في المجموعة الرابعة، فيما تصدر "الأفيال" المجموعة الخامسة.

منتخب مصر أنهى دور المجموعات كما ذكرنا في المركز الثاني بالمجموعة الرابعة خلف نيجيريا صاحبة الصدارة.. الفراعنة جمعوا 6 نقاط من انتصارين على غينيا بيساو والسودان بذات النتيجة، هدف دون مقابل، بعد أن تعرضوا للخسارة أمام النسور النيجيرية بهدف نظيف في أول جولة.

البعض تحدث عن سوء أداء الفراعنة، لكن الحقيقة أن دور المجموعات لم تظهر فيه كبار المنتخبات بالمستوى المنتظر منهم، ورغم أداء الفراعنة الذي لم يرض طموحات المصريين، إلا أنهم على مستوى الإحصائيات، كانوا منتخبًا جيدًا خاصة في المستوى الدفاعي وصناعة الفرص، ولكن على النقيض بالنسبة للخط الهجومي، الذي لم يكن الأفضل في تلك المرحلة.

ونستعرض تباعًا بعض الأرقام السلبية الخاصة بخط هجوم منتخب مصر في دور المجموعات.

- عمر مرموش هو أكثر اللاعبين فقدًا للكرات في دور المجموعات بمعدل 3.3 مرة في المباراة الواحدة.

- محمد صلاح هو أكثر اللاعبين استلامًا للكرات بشكل خاطئ في منطقة جزاء الخصوم خلال دور المجموعات بمعدل 6.7 مرة في المباراة الواحدة يليه عمر مرموش بمعدل 5 مرات في المباراة الواحدة.

- مصطفى محمد هو ثالث أكثر اللاعبين تسديدًا للكرات دون أن يسجل أي هدف بدور المجموعات، حيث سدد 8 تسديدات دون هز الشباك.

- منتخب مصر يحتل المركز الثالث عشر من حيث عدد الكرات المسددة على المرمى في دور المجموعات بمعدل 3.3 تسديدة فقط على المرمى كل مباراة.

- منتخب مصر يحتل المركز السابع عشر من حيث عدد مراوغات لاعبيه في دور المجموعات بمعدل  6.3 مراوغة كل مباراة.