رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إصابات كورونا تهدد تونس أمام جامبيا فى كأس أمم إفريقيا

منتخب تونس
منتخب تونس

يلتقي منتخب مالي، نظيره منتخب موريتانيا في التاسعة مساء اليوم، على ملعب جابوما، ضمن لقاءات الجولة الثالثة لدور المجموعات ببطولة كأس أمم إفريقيا.

ويسعى المنتخب المالي، لتحقيق ثاني انتصاراته في المجموعة، من أجل ضمان التأهل للدور المقبل، في انتظار نتيجة مباراة جامبيا وتونس، فيما يطمح منتخب موريتانيا لتحقيق أول انتصار له في البطولة، وحفظ ماء الوجه بعد خسارته في أول جولتين.

فيما يلتقي المنتخب التونسي، منتخب جامبيا، متصدر المجموعة، في نفس التوقيت، وعلى ملعب ليمبي، في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين، إذ يرغب كل من المنتخبين في تحقيق الانتصار وحصد النقاط الثلاث.

ويتطلع منتخب تونس، لحصد الفوز من أجل ضمان التأهل للدور المقبل، رغم صعوبة موقفه بعدما ثبت إصابة 7 من لاعبيه بفيروس كورونا، وهم: "علي معلول، غيلان الشعلالي، محمد علي بن رمضان، وهبي الخرزي، محمد أمين بن حميدة، وأيمن دحمان".

ويأمل منتخب تونس في التغلب على المصاعب التي تواجه الفريق والتأهل للدور المقبل، دون الانتظار لحسابات المنتخبات المتأهلة من أصحاب المركز الثالث.

وعلى الجانب الآخر، يطمح منتخب جامبيا لمواصلة مفاجآته في المجموعة، واستغلال غيابات المنتخب التونسي لتحقيق الفوز، والتأهل لدور الـ16 في المشاركة الأولى بتاريخهم في البطولة القارية.

ويتصدر منتخب جامبيا المجموعة، برصيد 4 نقاط، وبفارق الأهداف عن منتخب مالي، صاحب المركز الثاني، ثم يأتي منتخب تونس بثلاثة نقاط في المركز الثالث، ثم منتخب موريتانيا في المركز الأخير بدون نقاط.