رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الجزائر يصطدم بساحل العاج فى مباراة الفرصة الأخيرة للتأهل لدور الـ16 بأمم إفريقيا

الجزائر
الجزائر

يصطدم المنتخب الجزائري مع منتخب كوت ديفوار، اليوم، ضمن لقاءات الجولة الثالثة بالمجموعة الخامسة، لدور المجموعات ببطولة كأس أمم إفريقيا، في السادسة مساءً، على ملعب جابوما.

ويتشبث المنتخب الجزائري، حامل اللقب، بآخر آماله في التأهل لدور الـ16، ويدخل مباراة اليوم ولا بديل أمامه عن تحقيق الفوز، بعدما تعادل في المباراة الأولى مع سيراليون، وخسر المباراة الثانية أمام غينيا الاستوائية، ويسعى للانتصار من أجل الابتعاد عن الخروج المبكر من البطولة.

فيما يرغب منتخب كوت ديفوار، في تحقيق الانتصار من أجل التأكيد على جدارته بالتأهل للدور المقبل، على صدارة المجموعة، والابتعاد عن مواجهة أحد رؤوس المجموعات الأخرى في دور الـ16.

ويضع منتخب الجزائر عينه على مباراة سيراليون وغينيا، التي ستقام في نفس التوقيت، إذ إن نتيجتها ستكون حاسمة في ترتيب المجموعة.

وتقام مباراة غينيا وسيراليون في نفس توقيت مباراة الجزائر، على ملعب ليمبي.

ويتطلع كلا المنتخبين لتحقيق الفوز في المباراة، من أجل حسم تأهله للدور المقبل من البطولة في مركز الوصيف، في انتظار فوز الجزائر على كوت ديفوار الذي سيمنح الفائز من غينيا وسيراليون صدارة المجموعة.

ويحتل منتخب ساحل العاج صدارة المجموعة، برصيد 4 نقاط، وخلفه منتخب غينيا الاستوائية بثلاثة نقاط، ثم منتخب سيراليون في المركز الثالث بنقطتين، والجزائر في المركز الأخير بنقطة واحدة فقط.