رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تشافى: مواجهة أتلتيك بيلباو صعبة.. ومستقبل ديمبيلى إما التجديد أو الرحيل

تشافي
تشافي

تحدث الإسباني تشافي هيرنانديز، المدير الفني لبرشلونة، عن استعدادات الفريق لمواجهة أتلتيك بيلباو، في بطولة كأس ملك إسبانيا.

ويستعد فريق برشلونة لمواجهة نظيره أتلتيك بيلباو على ملعب "سان ماميس"، غدًا الخميس، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس ملك إسبانيا.

وقال تشافي خلال المؤتمر الصحفي للمباراة: "أتلتيك بيلباو فريق قوي، ومارسيلينو جارسيا ويملك أحد أفضل المدربين الإسبانيين في السنوات الأخيرة".

وتابع: "أتلتيك بيلباو يمتلكون لاعبين رائعين، مثل: ويليامز وراؤول جارسيا، وبالتالي سيكون هذا بمثابة تحدٍ كبير لنا".

وأضاف: "كأس ملك إسبانيا بطولة مهمة لنا، ونحن نريد المضي بعيدًا فيها والتتويج باللقب هذا الموسم".

وعن المفاوضات مع الفرنسي عثمان ديمبيلي، قال تشافي: "القرار واضح من الإدارة، إذا لم يجدد فعلينا أن نضع حلًا للأمر".

وواصل: "النادي يواصل مفاوضاته مع اللاعب ووكيل أعماله، وعلينا أن نحل الأمر سريعًا".

وأكمل: "ديمبيلي يعلم الوضع جيدًا ونحن نريد الأفضل له، ولكن الفريق أهم، لقد كنا واضحين معه منذ البداية، وهو كان يقول إنه يريد التجديد، لكن لم يحصل هذا حتى الآن".

وأكد تشافي في تصريحاته: "ديمبيلي يعلم أنه مهم بالنسبة لنا، وإذا لم يلعب سنبحث عن حل، لكننا واضحون إما التجديد أو الرحيل".

وعن إمكانية مشاركة فيران توريس أمام أتلتيك بيلباو، أجاب تشافي: "هذا الأسبوع كانت الأمور إيجابية بشكل كبير، وتدرب جيدًا، إنه جاهز بنسبة 100%، وغدًا سيكون له دور مهم في الفريق".

وعن تجديد عقد أراوخو، اختتم تشافي تصريحاته قائلًا: "هذه أولوية بالنسبة لي، إنه لاعب مهم وقوي، أنا سعيد بأدائه وهو مهم للفريق، وأشكره على أدائه وانضباطه".

يذكر أن برشلونة قد خسر مباراته الأخيرة أمام غريمه التقليدي ريال مدريد بنتيجة 2-3، في الدور نصف النهائي من بطولة كأس السوبر الإسباني.