رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. منتخب مصر يخسر أمام إيطاليا بركلات الترجيح فى نهائى دورة إيران الودية عام 2001

حسام حسن
حسام حسن

في التاسع عشر من يناير عام 2001 التقي منتخب مصر مع منتخب إيطاليا الأوليمبي في المباراة النهائية لبطولة إيران الدولية التي أقيمت باستاد أزادي  في طهران وانتهت بالتعادل 1-1 وفاز المنتخب الإيطالي بركلات الترجيح 4-2 .

تقدم المنتخب الإيطالي بهدف من ركلة جزاء في الدقيقة 72 عندما فشل عبدالظاهر السقا في إبعاد الكرة وخطفها فيتشنزو وقام السقا بعرقلته داخل منطقة الجزاء ليحتسب الحكم الإيراني ركلة جزاء تصدى لها فيتشنزو وسجل الهدف.

في الدقيقة 85 سجل حسام حسن هدف التعادل للفراعنة عندما مرر محمد يوسف كرة طولية داخل منطقة الجزاء خرج الحارس لالتقاطها لكنها سقطت منه وتابعها حسام حسن لداخل المرمى لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1 ويحتكم الفريقان لركلات الترجيح.

في الركلة الأولى سجل إبراهيم سعيد لمصر وبيرتي جاتوني لإيطاليا.. وفي الركلة الثانية تمكن الحارس الإيطالي من التصدي للكرة التي سددها أحمد حسن وسجل سليفاتورى لإيطاليا.

في الركلة الثالثة سدد محمد يوسف الكرة بجوار القائم الأيسر وسجل كابيلو لإيطاليا.. وفي الركلة الرابعة سجل هاني رمزي لمصر وتمكن محمد عبدالمنصف من التصدى للكرة التي سددها مارينو.. وفي الركلة الخامسة سجل حازم إمام لمصر وسجل فيتشنزو لإيطاليا ليفوز المنتخب الإيطالي 4-2 ويتوج بطلا للدورة.

مثل منتخب مصر: نادر السيد "محمد عبدالمنصف" وإبراهيم حسن "إسلام الشاطر" وإبراهيم سعيد وعبدالظاهر السقا ومحمد يوسف ومحمد بركات "محمد فاروق" وأحمد حسن وهاني رمزي وطارق السعيد "رضا سيكا" وحازم إمام وحسام حسن.