رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب جامبيا: أحب تدريب المنتخبات المتواضعة.. ولم أتوقع صدارة مجموعة تضم تونس ومالى (فيديو)

الكابتن

قال البلجيكي توم سينتفيت، المدير الفني لمنتخب جامبيا، إنه يتبع استراتيجية تدريب منتخبات متواضعة لتحقيق الفوز معهم، وهو ما يتحقق خلال مشواره ببطولة كأس أمم إفريقيا 2022 بالكاميرون، مشيرا إلى أنه دائما ما يفاجئ منافسيه بالنتائج غير المتوقعة.

وأضاف توم سينتفيت، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي هاني حتحوت، ببرنامج "الماتش"، المذاع علي قناة "صدي البلد"، لم أتوقع تصدر المجموعة التي تضم مالي وتونس، موضحا أنه سيخوض مباراة تونس الخميس المقبل، وهو يعلم أن حظوظه في الفوز ضئيلة للغاية.

وأشار:  إلى أنه احتفل بخروج منتخب غانا من بطولة كأس أمم إفريقيا، خاصة أنه ازدادت حظوظه في التأهل كأفضل ثوالث حال خسارته من تونس، متمنيا خسارة غينيا بيساو من نيجيريا في مباراة المجموعة الرابعة غدا.

وأوضح: أنه يأمل في التأهل كثاني مجموعته ليواجه غينيا، في مدينة ياوندي الكاميرونية، بدور الـ16 في البطولة، مشددا على أن الفوارق بين المنتخبات الكبرى والصغرى في إفريقيا أصبحت قليلة للغاية.

وأكد: أنه لم يتأثر بسوء أرضية الملعب أو ارتفاع درجة الحرارة في بطولة كأس أمم إفريقيا، على عكس ما يردد المنتخبات الكبرى المشاركون بالبطولة بأن سوء نتائجهم يرجع لسوء الملاعب، بينما لم يتعرض أي لاعب من صفوفه للإصابة بكورونا.

واختتم: بالحديث عن محمد صلاح، مشيدا بإمكاناته، حيث قال: صلاح يستحق أن يكون ضمن أفضل لاعبي العالم.