رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

المغرب تواجه الجابون بحثًا عن الصدارة فى أمم إفريقيا

منتخب المغرب
منتخب المغرب

تُستكمل، اليوم الثلاثاء، مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية، حيث يُسدل الستار على مباريات المجموعتين الثانية والثالثة.

 

في المجموعة الثالثة، يصطدم منتخب المغرب بنظيره الجابوني، في تمام التاسعة مساءً على ملعب أحمدو أهيدجو بياوندي الكاميرونية في مباراة عنوانها “ الصدارة” حيث يتبوأ “ أسود الأطلس ترتيب المجموعة حاليًا برصيد 6 نقاط جمعهم من انتصارين على غانا وجزر القمر، يليه منتخب الجابون الذي فاز على جزر القمر بهدف نظيف، أعقبه بتعادل ثمين مع ” البلاك ستارز" بهدف لمثله، ليضعوا قدمًا في دور الـ 16، رغم غياب نجمهم الأول بيير إيمريك أوباميانج مهاجم فريق ارسنال الإنجليزي، الذي حرمه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “ كاف" من خوض المباراة الماضية أمام غانا، بسبب مشكلة قلبية ناتجة بعد إصابته بفيروس كورونا.

 

ومن المتوقع أن يشرك البوسني وحيد خاليلوزيتش، المدير الفني لمنتخب المغرب، عدد من العناصر البديلة في مباراة اليوم، على رأسهم أشرف بن شرقي مهاجم فريق الزمالك، الذي تم استدعاؤه لقائمة “ أسود الأطلس” لتعويض بدر بانون مدافع النادي الأهلي، الذي يُعاني من بعض المشاكل في الجهاز التنفسي بسبب إصابته بفيروس كورونا.

 

وفي نفس المجموعة، يواجه منتخب غانا نظيره جزر القمر، في مباراة تحمل عنوان “ لا بديل عن الفوز” بالنسبة للمنتخبين، حيث يملك منتخب غانا في جعبته نقطة وحيدة فقط، فيما يتذيل جزر القمر المجموعة برصيد صفر من النقاط بعد أداء مشرف في أول جولتين أمام المغرب والجابون.

 

ويرغب منتخب غانا في تحقيق الانتصار من أجل المنافسة على الأقل للظفر ببطاقة الصعود كأفضل 4 ثوالث، حيث إن توديع المسابقة من دور المجموعات سيكون وصمة عار لحاملي اللقب لـ 4 مرات.