رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الشباب والرياضة يشهد تدشين الأكاديمية الإفريقية للطب الرياضى بمصر

وزير الرياضة
وزير الرياضة

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، المؤتمر الصحفي لتدشين الأكاديمية الإفريقية للطب الرياضي وعلوم الرياضة ومقرها مصر وتتبع الاتحاد الإفريقي للطب الرياضي الذي يرأسه الدكتور كونستانت أنطوان روكس من كوت ديفوار.


وخلال كلمته، قال الدكتور أشرف صبحي: "حان الوقت للاهتمام بشكل كبير بالطب الرياضي بمصر، فالأكاديمية الإفريقية للطب ستكون بمثابة نقطة فاصلة وحاسمة في تغير واقع الطب الرياضي في مصر، ووصوله لأعلى المستويات، لتتحول معها القاهرة مركزًا ناجحًا ومؤثرًا نحو تطوير الطب الرياضي في القارة الإفريقية".

 

أضاف وزير الشباب والرياضة: "ملف الطب الرياضي أحد أهم الملفات التي تعكف وزارة الشباب والرياضة علي الاهتمام بتطويره داخل مصر بتفكير مختلف علي كل المستويات، وبذل كل الجهد للقيام بالرسالة المنوط بها علي أكمل وجه"، مشيرًا إلي أن مصر بصدد استضافة رئيس المنظمة الدولية للمنشطات في زيارة هي الأولي من نوعها بمصر، تأكيدًا علي الدور المحوري والرئيسي لمصر داخل القارة الإفريقية.

ومن جهته، قال رئيس الاتحاد الإفريقي للطب الرياضي في كلمته التي ألقتها نيابة عنه ريهام رؤوف عضو المكتب التنفيذي للاتحاد: "هناك ضرورة ملحه لإنشاء أكاديمية الطب الرياضي، وأود أن أشكر جمهورية مصر العربي لتأسيس الأكاديمية لتكون الأولي في قارة إفريقيا متخصصة في الطب الرياضي وعلوم الرياضة، وأتوجه بالشكر لوزير الشباب والرياضة المصري لدعمه الاتحادات الإفريقية".

 

ومن جانبه، أكد الدكتور حازم خميس رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات النادو ومدير مستشفى وادي النيل أن الطب الرياضي أصبح له شأن كبير في منظومة الطب العالمي، مشيدًا بالدور الذي ستقدمه الأكاديمية التي تُعد الأولي من نوعها في القارة الإفريقية، مقدمًا الشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لدعمه الكامل للطب الرياضي في مصر من خلال دعمه لإنشاء الأكاديمية.

أعرب اللواء أحمد ناصر رئيس اتحاد الاتحادات الإفريقية "الأوكسا" عن فخره بأن تكون مصر هي الانطلاقة الأولي لأكاديمية الطب الرياضي في القارة الإفريقية، وهو خير دليل علي مكانة مصر داخل قارة إفريقيا.

 

أشادت الدكتورة نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية بالتجربة المصرية في تعاملها مع جائحة كورونا، كما أشادت بفكرة إنشاء الأكاديمية الإفريقية للطب الرياضي ومقرها مصر، موكدةً ضرورة تحقيقي أخلاقيات الطب الرياض وتحقيق الرقمنة الصحية.

 واستعرض الدكتور خالد مسعود رئيس الادارة المركزية للطب الرياضي بوزارة الشباب والرياضة والأمين العام للأكاديمية نبذة عن الطب الرياضي ونشأته، وكذ الرؤية والرسالة وأهم المبادئ العامة لإنشاء الأكاديمية والهدف من إنشائها، بالإضافة إلي المناهج التدريبية والبرامج المقترحة داخل الأكاديمية.