رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

اليوم.. قمة الأهلى والزمالك تزين مواجهات الجولة الحادية عشرة من دورى سوبر السلة

الاهلى والزمالك فى
الاهلى والزمالك فى السلة

 تُقام مساء اليوم منافسات الجولة الحادية عشرة من المرحلة الترتيبية في دوري السوبر المصري لكرة السلة. 

 وتجمع قمة الجولة بين الزمالك الطامح لاستعادة الثقة في مباراة كبيرة مع الأهلي متصدر جدول الترتيب الذي يسعى للمحافظة على صدارته بالفوز على غريمه اللدود في عقر داره بصالة حسن حلمي في مقر القلعة البيضاء بميت عقبة.

 ويدخل الأهلي المباراة متصدرًا لجدول ترتيب المسابقة بـ18 نقطة جمعها من ثمانية انتصارات وخسارتين فيما يحتل الزمالك المركز السادس بـ13 نقطة جمعها من الفوز بثلاث مباريات فقط من أصل 10 مباريات خاضها كل فريق حتى الآن.

 ويتسلح الأهلي بعودة عدد كبير من نجومه للفريق بعد التعافي من الإصابات، وعلى رأسهم إيهاب أمين وأحمد مهيب وسيف سمير إلى جانب صفقة الفريق الجديدة أحمد إسماعيل الذي عاد للأهلي فى يناير الجاري بعد مغادرة الفريق نهاية الموسم قبل الماضي.

 وشارك إسماعيل الذي يلعب بمركزي 4 و5 في مباراة مصر للتأمين الأخيرة، حيث ظهر بمستوى جيد وتمكن من تسجيل 13 نقطة في المباراة التي اكتسح فيها فريقه منافسه مصر للتأمين بنتيجة 97/52 ليمنح مدربه أوجوستي بوش خيارًا إضافيًا في مركز 4 الذي يعاني منه الأحمر منذ بداية الموسم. 

ويستمر غياب الثنائي أحمد حمدي ومروان سرحان اللذين يلعبان بنفس المركز، حيث يغيب الأول لمشاكل أسرية تمنعه من العودة من أمريكا، فيما يأتي غياب سرحان بسبب الإصابة وإجراء عملية بالمرفق منذ أيام قليلة.

 ويواجه الأهلي مشكلة فنية كبيرة بمباراة اليوم تتمثل في غياب نجم وسنتر الفريق الأساسي عمر طارق بعد تعرضه للإصابة بشد في العضلة الخلفية في مباراة مصر للتأمين الأخيرة. 

 أما الزمالك فيدخل لقاء اليوم بمعنويات مرتفعة للغاية مع تحسن مستوى الفريق خلال المواجهات الأخيرة بعد بداية كارثية شهدت خسارة الفريق أول 6 مباريات على التوالي في بطولة دوري السوبر. 

ويقود الكابتن ياسر عبدالوهاب الزمالك مؤقتاً في مباراة اليوم بعد رحيل اليوناني فانجيليس أنجلو عن الفريق بسبب سوء النتائج انتظارًا لوصول مدرب الفريق الجديد ويليامز فويت الذي يقود الأبيض بدءًا من المباراة المُقبلة أمام سموحة.

 ويأتي التحسن في الأداء والنتائج خاصةً بعد عودة نجم الفريق الأبرز أنس أسامة من إصابة طويلة حرمته من المشاركة مع فريقه منذ بداية الموسم مما أثر كثيرًا على نتائج الأبيض أثناء غيابه.

 وأسهم أنس أسامة بقوة منذ عودته في تحسن المردودين الدفاعي والهجومي للزمالك بتسجيل العديد من النقاط والصناعة لزملائه كذلك ليحقق الفريق فوزين مهمين على كل من الجزيرة والمصرية للاتصالات واللذين يحتلان المركزين الثالث والرابع في ترتيب الجدول حتى الآن. 

وجاء حل أزمة مستحقات اللاعبين بحصولهم عليها بعد انقطاع طويل ليشكل دفعة جديدة للاعبي الزمالك من أجل تحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلي في مباراة اليوم. 

وتُقام المباراة في تمام الثامنة مساء، ومن المقرر إذاعتها عبر قنوات أون تايم سبورتس.
باقي مباريات الجولة
في صراع الصدارة يسعى الاتحاد السكندري لمواصلة مطاردته المثيرة مع الأهلي حين يحل ضيفًا على شقيقه سبورتنج في ديربي سكندري جديد في الثامنة والنصف مساء. 

ويحتل زعيم الثغر المركز الثاني متساويًا مع الأهلي بـ18 نقطة ولكنه يتأخر عن الأحمر بفارق النقاط المسجلة والمُستقبلة، بينما يتواجد سبورتنج في المركز الخامس ويمتلك 14 نقطة في رصيده.

 ويلتقي الجزيرة بمصر للتأمين في صالة المقاولون العرب في السادسة مساء سعيًا لمواصلة المنافسة مع الأهلي والاتحاد السكندري على الصدارة.
ويحتل الجزيرة المركز الثالث قبل خوض مباراة اليوم بـ17 نقطة فيم يحتل التأمين المركز السابع بـ13 نقطة.

 وتجمع آخر مباريات الجولة بين المصرية للاتصالات الحصان الأسود للمسابقة حتى الآن مع سموحة متذيل جدول الترتيب وتُقام المباراة في صالة المركز الأوليمبي بالمعادي. 

ويتواجد الاتصالات في المركز الرابع بـ16 نقطة فيما يتذيل سموحة جدول ترتيب المسابقة بـ11 نقطة فقط، حيث فاز بمباراة واحدة من عشر مواجهات حتى الآن كانت على حساب الزمالك.