رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

من بين صلاح وميسى وليفاندوفسكى.. الاتحاد الدولى يعلن الأفضل فى العالم

صلاح وميسي وليفاندوفسكي
صلاح وميسي وليفاندوفسكي

يقام اليوم، حفل جوائز ذا بيست للأفضل في العالم، والتي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، في مقر الاتحاد بمدينة زيورخ السويسرية، والتي يتنافس خلالها محمد صلاح، قائد منتخبنا الوطني، على جائزة أفضل لاعب في العالم، مع ليونيل ميسي، وروبرت ليفاندوفسكي، بعد أن أعلن الاتحاد الدولي في نهاية العام الماضي القائمة المختصرة للمرشحين للفوز بالجائزة.

من المنتظر أن يبدأ حفل الفيفا في السادسة مساءً، كما أن الحفل سيكون افتراضيًا مثل حفل العام الماضي، لدواعي انتشار فيروس كورونا.

ودخل محمد صلاح القائمة المختصرة لجائزة ذا بيست للمرة الثانية في مسيرته، بعد عام 2018، والذي حل فيه بالمركز الثالث خلف لوكا مودريتش، وأنطوان جريزمان.

ويأمل محمد صلاح في الحصول على الجائزة رغم المنافسة الشرسة مع ليونيل ميسي، الذي قاد منتخب الارجنتين للفوز بلقب كأس أمريكا الجنوبية، كوبا أمريكا، وكذلك تتويج روبرت ليفاندوفسكي بلقب الدوري الألماني مع بايرن ميونخ، وفي حال عدم فوزه بالجائزة ينتظر صلاح أن يكون في مركز الوصافة بعدما حقق أرقامًا مميزة في العام الماضي مع ليفربول.

كما يضع محمد صلاح عينه نصب الفوز بالجائزة؛ ليصبح أول لاعب إفريقي يحقق الجائزة منذ فوز جورج وايا، في عام 1996، كما أنه سيصبح أول لاعب عربي يحقق الجائزة.

فيما يتطلع ليونيل ميسي لاستعادة جائزة ذا بيست، والتي توج بها مرة واحدة فقط في مسيرته، في عام 2019، بينما يأمل ليفاندوفسكي، في الاحتفاظ بالجائزة التي حققها في عام 2020، والفوز بالأفضل في العالم للمرة الثانية في مسيرته.

ومن المقرر أن يتم الكشف أيضًا عن الفائز بجائزة أفضل مدرب في العالم، والتي يتنافس عليها كل من: روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب الإيطالي، وبيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، وتوماس توخيل، مدرب تشيلسي.

فيما سيتنافس جيانلويجي دوناروما، حارس مرمى باريس سان جيرمان، والمنتخب الإيطالي، مع السنغالي إدوارد ميندي، حارس تشيلسي، والألماني مانويل نوير، حارس بايرن ميونخ على جائزة أفضل حارس مرمى في العالم.

ومن المقرر أن يتم الكشف أيضًا عن الفائز بجائزة بوشكاش لأفضل هدف في العام، والتي يتنافس عليها كل من: إريك لاميلا، لاعب توتنهام بهدفه في مرمى أرسنال بالدوري الإنجليزي، وباتريك تشيك، لاعب منتخب التشيك بهدفه في مرمى منتخب اسكتلندا بأمم أوروبا الماضية، ومهدي ترمي، لاعب بورتو بهدفه في مرمى تشيلسي بمنافسات دوري أبطال أوروبا.

 كما سيعلن الاتحاد الدولي عن أسماء الفائزين بجائزة فيفا برو وورلد، أو فريق الأحلام، والتي يختار خلالها أفضل 11 لاعبا في العالم وفقًا لاختيارات اللاعبين المحترفين، على أساس الأداء الذي قدموه في الفترة بين 8 أكتوبر 2020، و7اغسطس 2021.

فيما سيتم الكشف أيضًا عن أسماء الفائزات بجائزة أفضل لاعبة وأفضل حارسة مرمى، وأفضل مدرب لفريق سيدات في العالم خلال نفس الحفل.