رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. منتخب مصر يتعادل مع مالى عام 2017 والحضرى يحقق لقبًا إفريقيًا غير مسبوق

مباراة مصر ومالي
مباراة مصر ومالي

في السابع عشر من يناير عام 2017 تعادل منتخب مصر مع نظيره المالي بدون أهداف في المباراة الأولى بنهائيات الأمم الإفريقية بالجابون التي أقيمت بملعب بورت جنتيل وأدارها الحكم الجنوب إفريقي دانيل بينيت.

شهدت المباراة تحقيق عصام الحضري حارس الفراعنة رقمًا قياسيًا غير مسبوق بعد أن أصبح أكبر لاعب سنًا يشارك في كأس الأمم الإفريقية وكان عمره 44 عامًا ويومين وبدأ المباراة على مقاعد البدلاء قبل أن يشارك في الدقيقة 26 بعد إصابة أحمد الشناوي.

منتخب مصر بقيادة المدير الفني الأرجنتيني هكتور كوبر لعب بطريقة  4-4-2 في وجود الثنائي الخطر محمد صلاح ومروان محسن في الهجوم ورغم سيطرة الفراعنة  المبكرة إلا أن منتخب مالي كان قريبًا من هز الشباك عندما مرر ماريجا الكرة لكوليبالي الذي كاد يباغت الشناوي ورد منتخب مصر بتمريرة من محمد صلاح لمحمد النني الذي سدد الكرة فوق العارضة.

في الدقيقة 42 هدد كوليبالي مرمى عصام الحضري إثر تمريرة من باكاري ساكو و رد الفراعنة بضربة رأس جميلة من مروان محسن ضاعت معها  أخطر فرصة في الدقيقة 54 ورغم  تبادل الفرص بين الفريقين فإن النتيجة لم تتغير لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

مثل منتخب مصر: أحمد الشناوي "عصام الحضري ق 26" وأحمد فتحي وأحمد حجازي وعلي جبر ومحمد عبد الشافي وعبدالله السعيد ومحمد النني وطارق حامد ومحمود كهربا ومحمد صلاح "رمضان صبحي ق 70" ومروان محسن "أحمد حسن كوكا ق 76".