رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

عصام عبدالفتاح: الاحتواء موجود فى التحكيم.. وأداء «المصريين» بأمم إفريقيا رائع (فيديو)

الكابتن

قال عصام عبدالفتاح، رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة، إن التحكيم المصري يواصل تألقه في بطولة كأس أمم إفريقيا، بعدما أدار طاقم مصري كامل مباراة تونس ضد موريتانيا.

وأضاف عصام عبدالفتاح، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي هاني حتحوت، ببرنامج "الماتش"، المذاع علي قناة "صدي البلد"، الحكم محمود البنا، كان تركيزه عاليًا خلال المباراة، ولم يرتكب أي أخطاء تحكيمية، رغم صعوبتها وتوترها منذ بدايتها.

وتابع:  هناك تواصل مستمر مع الحكام المصريين لمنحهم النصيحة، مضيفًا، أصعب المباريات هي التي يكون طرفاها منتخبين عربيين، وهو ما ينطبق على مباراة تونس ضد موريتانيا، التي كان يفضل الأغلبية أن يديرها حكم إفريقي وليس عربيًا، إلا أن الطاقم المصري أدارها باقتدار.

وأكمل: الاحتواء موجود في التحكيم ويعني كيفية إدارة الحكم للمباراة بشكل صحيح، وهو ما تفهمه البعض بشكل خاطئ عندما صرح به الحكم محمد عادل الذي أدار مباراة الأهلي والزمالك الأخيرة، ولا يشترط أن يسيطر الحكم على المباريات العصيبة بكثرة البطاقات وإنما بشخصيته.

واختتم: كل ما تردد بشأن تهديد منتخبي مصر والمغرب بالانسحاب من بطولة كأس أمم إفريقيا، حال اتخاذ قرار ضد تونس بعد أزمة مباراتها ضد مالي، ليس صحيحًا، لكن هناك تضامن من دول اتحاد شمال إفريقيا، ودعم لبعضهم البعض.