رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أمم أفريقيا.. غينيا الإستوائية تفجر كبرى مفاجآت "كان 2022" بإسقاط الجزائر وكسر رقمها التاريخي

الكابتن

فجّر منتخب غينيا الإستوائية كبرى مفاجآت كأس الأمم الأفريقية عقب الفوز على الجزائر بهدف نظيف في الجولة الثانية من المجموعة الخامسة ببطولة أمم أفريقيا.

سجل ستيبان أوروزكو الهدف الوحيد في الدقيقة 70 من عمر اللقاء.

ونجح منتخب غينيا الإستوائية في تحطيم رقم منتخب الجزائر الذي لم يتذوق طعم الهزيمة طوال 35 مباراة دولية.

توقف رصيد الجزائر عند نقطة واحدة في قاع ترتيب المجموعة ورفع منتخب غينيا الإستوائية رصيده عند 3 نقاط في المركز الثاني.



أحداث الشوط الأول 

شهدت الدقيقة 4 بطاقة صفراء أولى في المباراة من نصيب بغداد بونجاح لاعب منتخب الجزائر نتيجة تدخل عنيف على ساؤول كوكو لاعب غينيا الاستوائية.

في الدقيقة 8 بطاقة صفراء من نصيب رامي بن سبعيني لاعب الجزائر نتيج تدخل عنيف بمرفق اليد على وجه إيبان سالفادور لاعب غينيا الاستوائية.

ظهور أول لغينيا الإستوائية، بعد ركلة حرة مباشرة لغينيا الاستوائية على يسار مرمى الجزائر بجوار الراية الركنية، نفذها إيبان سالفادور بعرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بسهولة إلى وسط الملعب.

ركلة حرة مباشرة للجزائر في وسط ملعب غينيا الاستوائية، نفذها يوسف بلايلي بتمريرة طولية إلى داخل منطقة الجزاء لكن حكم المباراة تدخل باحتساب تسلل ضد رامي بن سبعيني.

ركلة ركنية للجزائر على يسار مرمى غينيا الاستوائية، نفذتها رياض محرز بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بسهولة من أمام المرمى قبل أن يتدخل الحكم باحتساب خطأ عكسي ضد سفيان بن دبكة.

وشهدت الدقيقة 22 هدف محقق ضائع للجزائر بعد مجهود فردي مميز من رياض محرز في إختراق منطقة الجزاء من الجبهة اليمنى أنهاها بعرضية أرضية استقبلها بغداد بونجاح بتسديدة قوية كادت تسكن الشباك لولا براعة الحارس جيسوس أوونو في التصدي وإنقاذ مرماه.

في الدقيقة 23 هدف ملغي لصالح منتخب الجزائر بداعي التسلل على رياض محرز.

في الدقيقة 37 أنقذ مبولحي مرمى الجزائر من هدف محقق بعد تنفيذ الركلة الحرة المباشرة لغينيا الاستوائية عن طريق بابلو جانيت بتسديدة خادعة مباشرة بإتجاه الزاوية اليسرى للمرمى تصدى لها الحارس رايس مبولحي ببراعة وأنقذ مرماه.

ركلة ركنية أولى لغينيا بيساو على يسار مرمى الجزائر، نفذها بابلو جانيت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء حيث أبعدها الدفاع بشكل غير متقن إلى حدود المنطقة حيث وجدت متابعة من إيبان سالفادور بتسديدة يسارية أكثر من رائعة مرت بشكل خطير إلى جوار القائم الأيسر لمرمى الحارس رايس مبولحي.


أحداث الشوط الثاني 

الجزائر استهلت الشوط الثاني بقوة بحثا عن عن تسجيل هدف التقدم.

ركلة حرة مباشرة لغينيا الاستوائية في وسط ملعب الجزائر، نفذها بابلو جانيت بتمريرة طولية إلى داخل منطقة الجزاء مرت من الجميع وتحولت مباشرة إلى ركلة مرمى.

في الدقيقة 50 هدف محقق ضائع لغينيا الاستوائية بعد إنفراد للويس نلافو بالمرمى من داخل منطقة الجزاء أنهاه بتسديدة قوية تصدى لها الحارس رايس مبولحي ببراعة وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية.

ركلة ركنية للجزائر على يمين مرمى غينيا الاستوائية، نفذت بمجموعة من التمريرات القصيرة أنهاها إسماعيل بن ناصر بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بسهولة إلى رمية تماس.

في الدقيقة 57 هدف محقق ضائع للجزائر بعد عرضية متقنة من الجبهة اليسرى عن طريق رامي بن سبعيني إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها بغداد بونجاح برأسية قوية كادت تسكن الشباك لولا التمركز الجيد من المدافع إستيبان أوروزكو وإبعاد الكرة من على خط المرمى.

تنفيذ الركلة الحرة المباشرة للجزائر عن طريق يوسف بلايلي بتسديدة مباشرة إصطدمت بالحائط البشري ومرت بجوار القائم الأيمن للمرمى.

جاء الهدف الوحيد في الدقيقة 70 بعد ركلة ركنية على يمين مرمى الجزائر نفذت بعرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها جوزيت ميراندا بلمسة خادعة حولت الكرة على القائم الأيسر للمرمى حيث وجدت متابعة من إستيبان أوروزكو بتسديدة سهلة وضعت الكرة داخل الشباك.

هدف ملغي لصالح الجزائر بداعي التسلل على يوسف بلايلي.