رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

منتخب تونس يواجه موريتانيا فى كأس أمم إفريقيا

منتخب تونس
منتخب تونس

يواجه منتخب تونس نظيره منتخب موريتانيا، في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة، على ملعب "ليمبي" ضمن مباريات المجموعة السادسة، حيث يطمح المنتخب التونسي لتحقيق أول فوز له بعد الأداء الباهت والخسارة أمام مالي بهدف نظيف في الجولة الأولى.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" رسميًا قبل مباراة تونس بأيام، اعتبار منتخب نسور قرطاج خاسرًا أمام مالي بعد الأحداث الجدلية التي دارت في الدقائق الأخيرة للقاء من الحكم الزامبي جاني سيكازوي حكم اللقاء، بعدما أنهى لقاء تونس ومالي قبل الوقت الأصلي بدقيقة وسط اعتراض كبير من لاعبي والجهاز الفني للمنتخب التونس بعد أن كرر الحكم هذه اللقطة في الدقيقة 85 وأطلق نهاية المباراة.

وعاد حكم اللقاء بعد انتهاء اللقاء بنصف الساعة ليعلن عن استمراره، لكن منتخب تونس رفض استكمال اللقاء وطلب بإعادته بالكامل وسط تقارير أكدت أن حكم اللقاء تعرض لأسباب صحية ونقل للمستشفى بعد ذلك جعلته في خارج وعيه أثناء لقاء مالي وتونس، مما أدى إلى إعلانه إنهاء اللقاء.

وتلقى منتخب تونس ضربة جديدة قبل مواجهة موريتانيا الليلة، بإصابة 6 من لاعبيه بفيروس كورونا، وهم نعيم السليتي ويوهان توزجار وأسامة الحدادي ومحمد دراجر وديلان برون وعصام الجبالي، لكن نسور قرطاج سيتسلحون بعودة القائد يوسف المساكني الذي شارك في التدريبات بعد شفائه من كورونا وانضمامه للمعسكر منذ أيام بعد وصوله إلى الكاميرون.

وفي الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة، يلعب منتخب مالي مع نظيره جامبيا في نفس لقاءات المجموعة، حيث يبحث المنتخبان عن الفوز والتأهل لدور الـ16 بعد أن فاز كل منهما في الجولة الأولى على تونس وموريتانيا.