رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بعد أزمة تجديد العقد.. أسباب تجعل ليفربول يستغنى عن صلاح

محمد صلاح
محمد صلاح

بات نادي ليفربول الإنجليزي في أزمة حقيقية بعد احتمالية خسارة نجمه الأول محمد صلاح، وفقًا لجميع التقارير الإنجليزية مؤخرًا.

 

صلاح خرج في حوار مع مجلة "GQ" منذ أيام وأكد أن طلباته المادية ليست بالمستحيلة وأن الأمر كله في يد إدارة ليفربول.

 

لكن صحيفة "تيليجراف" فجرت مفاجأة بأن إدارة الريدز لن توافق على عرض صلاح لتجديد عقده براتب يصل إلى 460 ألف إسترليني أسبوعيًا.

 

كان محمد صلاح قد انتقل إلى صفوف ليفربول في صيف 2017، قادمًا من روما الإيطالي، مقابل 42 مليون يورو. 

 

ويتصدر محمد صلاح حاليًا قائمة ترتيب هدّافي الدوري الإنجليزي برصيد 16 هدفًا، وبشكل عام سجل 23 هدفًا في جميع البطولات، و7 أهداف في دوري أبطال أوروبا.

 

ويشارك صلاح قائد المنتخب الوطني حاليًا مع منتخب مصر، في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة في الكاميرون.

 

وفي السطور التالية نستعرض لكم أبرز الأسباب التي قد تؤدي ليفربول للاستغناء عن الدولي المصري..

 

1 – يقترب محمد صلاح من سن الـ 30 عامًا وهو ما يقلق إدارة ليفربول أيضًا، وفقًا للتقارير حيث لا يضمن الفريق استمرارية الأداء الذي يقدمه الدولي المصري حتى نهاية عقده المقبل.

 

2 – أمر آخر هو سقف الرواتب حيث دائمًا ما تضع إدارة الريدز سقفًا لرواتبها وهو الأمر الذي حدث مع البرازيلي كوتينيو ورحل بعد رفض عرض الريدز في تجديد عقده.

 

3 – وقد يفكر ليفربول في رحيل صلاح وتوفير مبلغ انتقاله لضم البديل، وهو الأمر الذي قد يكون سهلًا عليهم في ظل تواجد أسماء لامعة في الدوريات الأوروبية أبرزها إيرلينج هالاند نجم بروسيا دورتموند الألماني أو الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

 

4 – اهتمام قطبي الليجا ريال مدريد وبرشلونة وتحقيق حلمه الذي قاله من قبل إنه يريد أن يلعب لأحد الفريقين، قد يكون دافع لرحيل صلاح أيضًا.