رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

أنشيلوتى: لم يخطر ببالى أننى سأدير مباراة نهائية أخرى لـ«ريال مدريد»

السبت 15/يناير/2022 - 12:30 م
كارلو أنشيلوتي
كارلو أنشيلوتي
ريهام أسامة
طباعة

تحدث الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد الإسباني، عن مباراة الفريق المرتقبة أمام أتلتيك بلباو في نهائي كأس السوبر الإسباني لموسم 2021-2022.

 

ويستعد فريق ريال مدريد لمواجهة نظيره أتلتيك بلباو على استاد "الملك فهد الدولي في السعودية، في العاشرة والنصف مساء غد الأحد، في نهائي كأس السوبر الإسباني.

 

وقال أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة أتلتيك بلباو، قائلًا: "لدينا بعض الشكوك حول إمكانية مشاركة ألابا وأسينسيو، بينما لن يلعب كارفخال مباراة الغد للأسف؛ بسبب إصابته بنزلة برد، ولكن بدنيًا بخير، أشعر بالأسف تجاهه".

 

وأوضح: "أنا لن أخاطر أبدًا بلاعبين ليسوا على ما يرام، إذا كان أسينسيو وألابا ليسوا كذلك فلن يلعبا، في المقابل لعب ناتشو مباراة جيدة ضد برشلونة ورودريجو كذلك، سنقيم الأمر بهدوء".

 

وتابع: "الفريق تعافى بشكل جيد، ليست لدينا مشاكل بدنية، نحن نعرف الخصم جيّدًا لأننا لعبنا معهم مباراتين مؤخرًا، حيث أنه فريق منظم للغاية".

 

وأضاف: "أتلتيك بلباو فريق جيد في الكرات الثابتة، والخطة ستكون مختلفة عن مباراة نصف النهائي بالطبع".

 

وأكد: "في الحقيقة لم يخطر ببالي بأنني سأدير مباراة نهائية أخرى لريال مدريد، ولكن يسعدني أن أعيش هذه الفترة، اللعب في النهائي مميز دائمًا خصوصًا مع ريال مدريد".

 

وعن الإسباني مارسيلينو، المدير الفني لأتلتيك بلباو، أشاد أنشيلوتي: "مارسيلينو صديق مقرب، هو شخص تشعر بشيء خاص عندما تكون على مقربة منه، وكل مبارياتنا ضده معقدة".

 

وواصل: "مباراتهم ضد أتلتيكو مدريد أظهرت لنا بأن أتلتيك بلباو فريق لا يستسلم".

 

وأفاد: "أحترم كل شيء، كل جوانب كرة القدم، إذا كنت ترغب باللعب بالاستحواذ فهذا أمر محترم، ولكن لا يوجد أسلوب مثالي فقد عانينا ضد قادش عندما استحوذنا.. إذا لعبنا مباراة دفاعية فذلك لا يعني بأننا نلعب للدفاع فقط، فنحن أكثر نادٍ تسجيلًا للأهداف في الليجا، اللعب بالمرتدات ليس سهلًا".

 

وأكمل: "كان ديسمبر شهرًا مختلفًا، لقد طورنا الجانب الدفاعي، فمباراتنا الأخيرة ضد أتلتيك بلباو كان الوضع أفضل، تقدمنا بشكلٍ مبكر بهدفين من بنزيما ثم سيطرنا على المباراة، ستكون مباراة الغد متساوية والركلات الثابتة ستكون مهمة".

 

وأشاد أنشيلوتي بقدرات لاعبه كريم بنزيما، قائلًا: "بنزيما لم يتغير، ما زال متواضعًا، اللاعبون الآخرون يرون بأنه أصبح ناضجًا وقائدًا، وأنا أراه لاعب مختلف عما كان عليه في السابق".

 

وبسؤاله عن اللعب في السعودية، أجاب أنشيلوتي: "لا يزعجني اللعب في المملكة العربية السعودية، حيث هنالك العديد من المشجعين، ونحن نعلم مدى أهمية مثل هذه المباريات لدى الاتحاد الإسباني".

 

وعن أفضل لحظات ريال مدريد، قال أنشيلوتي: "أفضل لحظاتنا كانت قبل فترة الإجازة الماضية، والآن أنا سعيد ببلوغ هذا النهائي، نعرف شخصية هذا الفريق في النهائيات وذلك ما يجعلني هادئًا".

 

واختتم أنشيلوتي تصريحاته، قائلًا: "العمل من أجل مباراة الغد هادئًا بالنسبة لي، لست مضطرًّا للضغط والتحفيز والتركيز".

 

وتأهل فريق ريال مدريد للمباراة النهائية من بطولة كأس السوبر الإسباني، على حساب غريمه التقليدي برشلونة بنتيجة 3-2، في كلاسيكو مثير بين الفريقين.

 

بينما نجح فريق أتلتيك بلباو في التأهل لنهائي كأس السوبر الإسباني، بعدما تغلّب على أتلتيكو مدريد بنتيجة 2-1، ليضرب موعدًا مع ريال مدريد.


ads
ads