رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

المنتخب الوطنى يواجه غينيا بيساو بشعار «الفوز وحده لا يكفى»

منتخب مصر
منتخب مصر

تحت شعار "الفوز وحده لا يكفي"، يخوض المنتخب الوطني مباراته أمام غينيا بيساو في التاسعة مساء اليوم، بملعب رومدي أدجيا بمدينة جاروا في الجولة الثانية للمجموعة الرابعة في نهائيات الأمم الإفريقية المقامة حاليا في الكاميرون.

ويحتل المنتخب الوطني المركز الأخير في المجوعة بدون نقاط؛ بينما يملك منتخب غينيا بيساو نقطة واحدة من التعادل مع المنتخب السوداني الذي يواجه منتخب نيجيريا متصدر المجموعة برصيد ثلاث نقاط في السادسة مساء اليوم.

المباراة من المفترض أنها سهلة في ظل فرق الخبرة والإمكانات الفنية بين الفريقين لكن المنتخب الوطني مطالب بتصحيح الصورة الباهتة التي ظهر عليها في المباراة الأولى أمام نيجيريا التي أدت للهزيمة بهدف وتضاؤل فرص الفراعنة في الحصول على المركز الأول في المجموعة ولن يتحقق ذلك الا إذا قام البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب بتدارك الأخطاء الرهيبة التي وقع فيها أمام نيجيريا.

 

كيروش سيقوم بإجراء تغييرين اضطراريين في التشكيل الأساسي بعد إصابة أكرم توفيق وأحمد أبوالفتوح وسيدفع بأيمن أشرف بدلا من أبوالفتوح أما بديل أكرم توفيق فسيكون محمد عبدالمنعم أو عمر كمال عبدالواحد أو أحمد سيد زيزو والدفع بعمر أو زيزو هو الأقرب خاصة أنهما يجيدان القيام بالواجبات الهجومية عكس محمد عبدالمنعم وسيدفع كيروش بعبدالله السعيد بدلا من محمود تريزيجيه وعمرو السولية على حساب حمدي فتحي.

الفوز المنتظر لن يكون كافيا ولا بديل أمام الفراعنة سوى تقديم أداء جيد يؤكد أن الهزيمة أمام نيجيريا كانت كبوة لن تتكرر لذلك حرص محمد صلاح قائد المنتخب على عقد جلسة مع اللاعبين تعاهد خلالها الجميع على تقديم عرض جيد والفوز على غينيا بيساو لاستعادة ثقة الجماهير والتأكيد على المنتخب الوطني سينافس على الوصول لأبعد مدي في البطولة.

يدير المباراة الحكم البوروندي باسيفيك ندابيهاو ينيمانا ويساعده مواطناه سليمان الدين وهاسينجاراسوا أندريانانتيناينا ومعهم المورشيوسي أحمد امتياز حكما رابعا والجزائري مصطفى غربال حكم فيديو ومواطنه عبدالحق إتشيالي مساعد حكم فيديو.