رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

مدرب جامبيا لـ"الكابتن": واجهتنا صعوبات عديدة قبل "الكان".. والجزائر والسنغال الأقرب للفوز باللقب

الجمعة 14/يناير/2022 - 10:36 م
الكابتن
أحمد أشرف
طباعة
تحدث البلجيكي توم سينتفيت، المدير الفني لمنتخب جامبيا، عن مشاركة فريقه في بطولة كأس الأمم الأفريقية لأول مرة في تاريخه ، وعن طموحاته في البطولة.

وقال سينتفيت في تصريحات خاصة لـ"الكابتن" "ي الوقت الحالي، كل شيء جيد ولكن كان الاسبوع الأول من التحضيرات لأمم إفريقيا صعبًا للغاية لأن لم نكن لدينا بعض اللاعبين كحراس المرمى وآخرين لم يكن لدينا سوى حارس مرمى واحد كانت هناك أوقات لا يوجد سوى 5 أو 6 لاعبين واضطررنا إلى إلغاء مباراتي سوريا والجزائر".

وأضاف "لكن اليوم، لدينا بعض اللاعبين ونجحنا في اللعب فريق ضد آخر، راض عن أداءهم قبل بداية المباريات ومواجهة موريتانيا كانت صعبة للغاية لأنهم منتخب قوي وشارك في كأس العرب الأخيرة ويحتلون مركزًا في تصنيف فيفا وشاركوا من قبل في كأس أمم إفريقيا وكأس أمم إفريقيا للمحليين ولكننا سنقاتل أمام جميع المنافسين".

وعن منافسيه في المجموعة السادسة، قال " ذهن اللاعبين جيد وأداءهم جيد، هناك تونس ومالي منتخبين كبيرين ويلعبان بشكل رائع وبالتالي مواجهتهم ستكون صعبة لأن لديهم الخبرة، تونس شاركت في كأس العالم 2018 في روسيا ولكن علينا أن نتعلم ونكون أقوياء لكن علينا أيضًا أن نكون واقعيين ونستغل تلك البطولة من أجل التعلم".

وعن طموحاته في البطولة، كشف " نحن هنا من أجل التعلم، ونريد أن نكون حاضرين دائمًا وبقوة في جميع البطولات الإفريقية التي ستقام خلال الخمس أو العشر سنوات المقبلة، ونريد أن نخوض كل مباراة بقوة واكتساب الخبرات وإثبات قدراتنا في هذا المستوى".

أما بخصوص المرشحين للفوز باللقب، أشار "أعتقد الجزائر والسنغال ولكن هناك منتخبات أخرى قادرة على المنافسة كذلك مثل الكاميرون، نيجيريا، المغرب وغانا ولكن الجزائر والسنغال الأقرب".
ads
ads