رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

وزارة الهجرة الأسترالية تُلغى تأشيرة دجوكوفيتش وتستعد لترحيله

الجمعة 14/يناير/2022 - 09:51 ص
نوفاك دجوكوفيتش
نوفاك دجوكوفيتش
إسماعيل مطر
طباعة
أعلنت وزارة الهجرة الأسترالية، اليوم الجمعة، إلغاء تأشيرة الصربي نوفاك دجوكوفيتش، المصنف الأول عالميًا في رياضة التنس، للمرة الثانية، وذلك قبيل انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة للتنس.

كانت وزارة الهجرة الأسترالية قد ألغت تأشيرة دخول دجوكوفيتش لأراضيها سابقًا، ليتم حجزه في مركز احتجاز المسافرين في ملبورن. إلا أن القاضي الفيدرالي الأسترالي قبل استئناف نوفاك، وأسقط قرار الوزارة

ونشر أليكس هوك، وزير الهجرة الأسترالي، بيانًا أكد فيه أنه قام باستخدام سلطته معتمدًا على بعض القوانين، في إلغاء تأشيرة نوفاك دجوكوفيتش لدخول أراضي البلاد، وذلك لأسباب تتعلق بالصحة والنظام، وعلى أساس الحفاظ على المصلحة العامة، على حد قوله.

وأصبح دجوكوفيتش مهددًا بالترحيل عن الأراضي الأسترالية فورًا، إضافة لمنعه من دخول البلاد لمدة 3 سنوات مقبلة، لكنه يُمكنه التقدم باستئناف لدى القضاء الأسترالي.

ويُعد سبب رفض دخول دجوكوفيتش للأراضي الأسترالية، هو رفضه الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، إضافة لعدم تقديمه الضمانات الكافية التي تسمح بدخوله البلاد وعدم الحصول على لقاح فيروس كورونا، حيث قام بخطأ أثناء شرح حالته الصحية قبل السفر لأستراليا.

ads
ads