رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

عاجل.. فيرناندي ميندي مدافع غينيا بيساو في حواره لـ"الكابتن": تشجيعي لأرسنال يدفعني للقتال أمام صلاح

الخميس 13/يناير/2022 - 11:55 م
الكابتن
أحمد أشرف
طباعة
أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير وحتى 6 فبراير المقبل.

ويأمل منتخبنا الوطني في حصد اللقب الغائب عنه منذ عام 2010، حيث يأمل الجيل الحالي للفراعنة بقيادة محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي في حصد اللقب الأول لهم لبطولة أمم أفريقيا.

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الرابعة التي تضم غينيا بيساو ونيجيريا والسودان.

وقبل انطلاق البطولة، التقينا بمدافع غينيا بيساو صاحب الأصول الفرنسية فيرناندي ميندي لاعب فريق ألوا أتلتيك أحد أندية الدرجة الثانية في اسكتلندا والذي تحدث عن مشاركته الأولى في البطولة الأفريقية ومواجهة منتخب مصر وتوقعاته لمنتخب بلاده في البداية.

في البداية، حدثني عن استدعائك لقائمة المنتخب هل هذه هي المرة الأولى؟

لا سبق أن تم استدعائي في قائمة المنتخب 3 مرات سابقة، لكن هذه ستكون مشاركتي الأولى في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

كيف تم استدعائك للقائمة؟

في البداية أنا نشأت في فرنسا وأحمل الجنسية الفرنسية وقمت بتمثيل المنتخب الفرنسي في الأعمار السنية الصغيرة ولم يكن في مخيلتي على الإطلاق أن أرتدي قميص الدولة التي نشأ فيها والدي ويحمل جنسيتها - غينيا بيساو -

في المرات الثلاثة السابقة التي حضرت فيها التجمع الدولي لم أشارك سوى لدقائق قليلة للغاية، لكني فوجئت منذ أيام قليلة يتم التواصل معي من قبل الاتحاد الغيني والمدرب باسيرو كاندي الذي طلبني للانضمام للقائمة التي ستشارك في البطولة الأفريقية.

ما هو شعورك بعد خبر الانضمام؟

شعور رائع لا يُصدق، أنا سعيد للغاية بالاستدعاء خاصةً أنني كنت فاقد الأمل في أن يتم استدعائي نظرا لكوني لم أشارك مع الفريق سوى في دقائق قليلة.

ولدي طاقة كبيرة أسعى أن أوظفها لصالح منتخب بلادي على أمل تحقيق مفاجأة كبرى بالتأهل إلى الأدوار المتقدمة.


ما رأيك في المجموعة التي يتواجد بها منتخب غينيا بيساو؟

مجموعة قوية للغاية وصعبة، خاصةً بوجود منتخبات لديها خبرات وتاريخ كبير مع البطولات الأفريقية مثل مصر ونيجيريا والسودان، لكننا جئنا للكاميرون من أجل منافستهم ومحاولة انتزاع بطاقة التأهل إلى الدور ثمن النهائي.

لدينا مجموعة مميزة من اللاعبين المحترفين في الدوريات الأوروبية يمتلكون خبرة لعب المواجهات الكبرى بالإضافة إلى الطموحات التي نمتلكها وتجعلنا نستهدف أن نكون الحصان الأسود للبطولة ومحاولة عبور دور المجموعات.


أي مباراة تخشى مواجهتها في المجموعة؟

أخشى مواجهة منتخب مصر لكني متحمس للغاية لهذه المباراة وأتمنى أن أشارك فيها وأتحدى محمد صلاح أحد أفضل لاعبي العالم في الوقت الحالي.

عليّ أن أعترف بأفضلية صلاح عليّ وعلى مدافعي فريقي لكني سأحاول إيقافه ومساعدة زملائي على الحد من خطورته.

صلاح يقدم مستويات رائعة ومميزة للغاية مع فريق ليفربول، وأنا أشجع فريق أرسنال الإنجليزي، وهذا سيدفعني للقتال أمام صلاح وعدم ترك الفرصة له لتهديد منتخب بلادي كما يفعل ضد فريقي المفضل.

في النهاية المشاركة في هذه البطولة ستكسبنا خبرات كبيرة للغاية.

ما المنتخب الذي ترشحه للتتويج بكأس الأمم الأفريقية؟

قارة أفريقيا مليئة بالمنتخبات القوية القادرة على الظفر باللقب مثل الكاميرون مستضيفة البطولة وكذلك منتخب السنغال ومنتخب الجزائر حامل اللقب وساحل العاج ومصر، أعتقد أن هذه المنتخبات التي ذكرتها هي الأوفر حظا للمنافسة على اللقب.


من هو لاعبك المفضل؟

بشكل عام أحب أوباميانج كثيرا باعتباري مشجعا لأرسنال، وفي مركزي أحب فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول ودائما ما أتابعه وأحاول التعلم منه.
ads
ads