رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصطفى مراد فهمى: بطولة أمم إفريقيا مليئة بالسلبيات جعلتها أضحوكة أمام العالم (فيديو)

الكابتن

قال المهندس مصطفى مراد فهمي، الأمين العام السابق للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إن تنظيم بطولة كأس أمم إفريقيا، يشهد قصورا كبيرا للغاية، حيث ملأت البطولة الكثير من السلبيات، بينما الإيجابية الوحيدة بالمسابقة هي حفل الافتتاح.

وأضاف مصطفي مراد فهمي، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي هاني حتحوت، ببرنامج "الماتش"، المذاع علي قناة "صدي البلد"، هناك مشكلة في الإعلانات بالملعب خلال 11 مباراة من الـ12 التي أقيمت بالجولة الأولى، فضلًا عن وقائع غير مسبوقة مثل أزمة التحكيم في مباراة تونس ضد مالي.

وأشار: إلى أن هناك أيضا أزمة غريبة كانت تأجيل مباراة جامبيا ضد موريتانيا، لمدة 45 دقيقة دون الإعلان الرسمي، بخلاف السلام الوطني الخاطئ لمنتخب موريتانيا، والذي كان مؤسفا للغاية، ويؤكد أن هناك مواصلة على التأخر بدلا من التطور.

وأوضح: أن واقعة البرتغالي كارلوس كيروش، مع أحد المشجعين كانت مؤسفة للغاية، خاصة أن المدرب لم يُقدر حزن المشجع على خسارة بلده، وبدلًا من مواساته ذهب ليشتبك معه، مشددًا على أن أمم إفريقيا تشهد سلبيات لا حصر لها، جعلت البطولة أضحوكة للعالم أجمع.

واختتم: إذا استمرت السلبيات في الأدوار المقبلة، سيتأكد أحقية جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، في رغبته بتأجيل البطولة التي تستضيفها الكاميرون.