رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. استكمال مباراة تونس ومالى بعد اكتشاف خطأ سيكازوى وموقف المنتخبين

جاني سيكازوي
جاني سيكازوي

عاد طاقم تحكيم مباراة تونس ومالي، ضمن لقاءات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس أمم إفريقيا، لاستكمال المباراة، بعد خطأ الحكم الجامبي سيكازوي بإنهاء المباراة قبل وقتها المقرر.

ووقع الجامبي سيكازوي، حكم مباراة تونس ومالي، في خطأ فادح بإطلاقه صافرة نهاية مباراة الفريقين في الدقيقة 85، ثم بعد اكتشافه الخطأ في المرة الأولى، أمر باستكمال المباراة بإجراء إسقاط للكرة بين الفريقين، وأنهى المباراة مرة أخرى قبل انتهاء الدقيقة 89 لينفجر الجهاز الفني ولاعبو منتخب تونس بالاعتراضات، وتجاهل الحكم كل هذه الاعتراضات وخرج ومعه معاوناه من ملعب المباراة في وسط حماية حراس الملعب.

وبعد اكتشافه الخطأ الذي وقع فيه، أرسل الحكم سيكازوي، الحكم الرابع يعتذر للاعبي وجهاز المنتخب التونسي، ويطلب منهم العودة للملعب لاستكمال المباراة، وكذا الأمر لمنتخب مالي.

وظهر مساعدا الحكم، والحكم الرابع يجرون عمليات الإحماء مرة أخرى منذ دقائق قليلة، دون حكم الساحة سيكازوي، المتسبب الرئيسي في الخطأ.

ومن المقرر أن تستكمل المباراة للدقائق الباقية منها، والنتيجة تشير إلى تقدم مالي بهدف دون رد.

وقال مراسل قنوات بي إن سبورتس في الملعب، إن مسئولي الاتحاد الإفريقي أخبره باستكمال المباراة لمدة دقيقة من الوقت الأصلي، ودقيقتين وقت إضافي.

وأشار إلى أن المدير الفني لمنتخب مالي رفض نزول لاعبيه لملعب المباراة مرة أخرى، بحجة أن المباراة انتهت بالفعل، وأنهم الآن يجرون عمليات استشفاء مابعد المباراة.

وكشفت الإعادات التليفزيونية للمباراة، إشارة حكم المباراة للحكم الرابع بخمس دقائق وقت ضائع، رغم إشارة لوحة النتيجة إلى الدقيقة 79، أي أن المباراة متبق لها 11 دقيقة.


طاقم تحكيم المباراة بدون جاني سيكازوي بعد اكتشاف الخطأ