رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صبحى يلتقى مبعوث الاتحاد الإفريقى للشباب خلال مشاركتهما بمنتدى شباب العالم

صبحى مع مبعوث الاتحاد
صبحى مع مبعوث الاتحاد الافريقي للشباب

  التقى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، السيدة شيدو كيلوبترا مبيمبا - مبعوث الاتحاد الافريقي للشباب، وذلك على هامش حضورها  منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة بتشريف فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

رحب الدكتور أشرف صبحي بمبعوث الاتحاد الافريقي للشباب ، معرباً عن سعادته لزيارتها لمصر ومشاركتها في منتدى شباب العالم .
 
قال الدكتور اشرف صبحي:  "إن الشباب الافريقي لديه تطلعات كبيرة في السنوات المقبلة، وهم العمود الفقري في تنمية القارة الافريقية، ومحور رئيس في أجندة الاتحاد الأفريقي لعام 2063، وهي أجندة طموحة تعترف بأن تمكين  الشباب يسهم إسهاما هائلا في تنمية  أفريقيا". 

اوضح وزير الشباب والرياضة أن وزارة الشباب والرياضة على تواصل مستمر مع الاتحاد الافريقي وخاصة إدارة الشباب بمفوضية العلوم والتكنولوجيا والموارد البشرية، وأن هناك تعاونا كبيار مع الاتحاد الافريقي في تنفيذ العديد من البرامج الشبابية، مشيرا للجنة الشئون الافريقية التي تم تدشينها مؤخرا في الوزارة لدعم التعاون الافريقي في مجالات الشباب والرياضة.

أشار الدكتور أشرف صبحي إلى أن وزارة الشباب والرياضة لديها حزمة من البرامج الشبابية والرياضية في إطار دعم  الشباب الافريقي والتي تستهدف تأهيل وتدريب الشباب الافريقي في مختلف المجالات، وأن الوزارة تولي اهتماما كبيرا بتعميق العلاقات مع الدول الافريقية من خلال الشباب.

ومن جانبها، قالت مبعوث الاتحاد الافريقي للشباب :"هذه هي زيارتي الاولي لمصر، وسعيدة جدا بالتواجد هنا على أرض السلام بين شباب العالم،  واود أن اهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية على نجاح منتدى شباب العالم والذي يعد المنصة الأهم لشباب العالم وخاصة الشباب الافريقي ".

اشارت "شيدو" أنها تعمل بالتعاون الوثيق مع الإدارات ذات الصلة في مفوضية الاتحاد الافريقي، للمساهمة  الفعالة لسياسات وبرامج الشباب في الاتحاد الأفريقي".

وأعربت مبعوث الاتحاد الافريقي للشباب عن رغبتها للتعاون مع وزارة الشباب والرياضة المصرية برئاسة الدكتور أاشرف صبحي لتنفيذ العديد من الفعاليات التي ستسهم في تطوير قدرات الشباب الافريقي لما لجمهورية مصر العربية من خبرة في هذا المجال.