رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خاص.. نكشف ٣ شروط جزائية فى عقد كيروش مع الجبلاية

كيروش
كيروش

كشف مصدر مسئول داخل اتحاد الكرة، عن وجود ٣ شروط جزائية فى عقد البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، تم وضعها أثناء توقيع العقد.


وأكد المصدر ان كيروش وضع ثلاثة بنود كشرط جزائى فى عقده مع الجبلاية مقابل بند وحيد لصالح اتحاد الكرة، وذلك من أجل الموافقة على تخفيض راتبه الشهرى من ١٤٠ ألف دولار إلى ١٠٠ ألف دولار على أن يتولى هو تسديد رواتب جميع معاونيه من داخل تعاقده مع اتحاد الكرة.


وأوضح المصدر أن البند الأول فى الشرط الجزائى تضمن حصول كيروش على راتبه كاملا حتى شهر ديسمبر ٢٠٢٢ مضافا عليه نصف القيمة عن نفس المدة فى حال اتخاذ اتحاد الكرة قرار بإقالته بعد التأهل لنهائيات كأس العالم ٢٠٢٢.


فيما تضمن البند الثانى حصول كيروش على كامل راتبه حتى نهاية العقد فى ديسمبر ٢٠٢٢ فى حال ما تمت إقالته قبل خوض المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم اى قبل شهر مارس المقبل، واحتوى البند الثالث على منح اتحاد الكرة ٢٠٠ ألف دولار قيمة راتب شهرين فى حال رحيله قبل نهاية عقده.

وتمت اضافة بند إنهاء تعاقده بشكل ودى فى حال عدم التأهل لنهائيات كأس العالم دون استكمال عقده، حتى لو كان الخروج قد تم فى المرحلة الثانية من التصفيات التى انتهت فى نوفمبر الماضى.


يذكر أن كيروش أعلن فى أكثر من مناسبة أنه اتفق مع مسئولى اتحاد الكرة على التأهل لنهائيات كأس العالم وأن بطولتى كأس العرب وأمم إفريقيا هما مجرد تجارب للمنتخب الوطنى.