رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عضو رابطة الأندية المحترفة يكشف مفاجأة مدوية فى عقد كيروش مع المنتخب الوطنى

كارلوس كيروش
كارلوس كيروش

كشف عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم وعضو رابطة الأندية المحترفة، عن مفاجأة مدوية في قيمة الشرط الجزائي الخاصة بعقد البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب الوطني في حالة إقالته.

وقال حسين في تصريحات إذاعية، صباح اليوم الأربعاء: "رحيل كيروش في هذا التوقيت سيكلف الجبلاية، تحمل راتبه لمدة سنة ونصف".

وأضاف: "عقد كيروش يتضمن حصوله على راتب بقيمة 130 ألف يورو هو ومعاونيه، وفي حالة فسخ العقد يحصل على راتب سنة ونصف بالكامل وليس المتبقي في عقده".

وأوضح: "هذا ما تم إبلاغنا به عن طريق خالد الدرندلي نائب رئيس الجبلاية، لذلك ليس أمامنا الآن، سواء الدعم والمساندة له وللمنتخب حتى شهر مارس المقبل، موعد مباراتين الحاسم في تصفيات كأس العالم قطر 2022".

وتطرق عامر للحديث عن أسباب خسارة الفراعنة أمام منتخب نيجيريا، في كأس الأمم الإفريقية، موضحًا: "طبعا نشعر بالحزن، كنت هناك أخطاء واضحة في التشكيل وطريقة توظيف اللاعبين داخل الملعب".

وطلب رئيس لجنة المسابقات من كارلوس كيروش، بضرورة إعادة توظيف اللاعبين جيدا في مراكزهم، خلال مواجهتي غينيا بيساو والسودان، عندما يتواجد كل لاعب في مركزه سيؤدي بشكل أفضل".

وشدد: "هذا ما حدث خلال آخر 20 دقيقة من المباراة، أتمنى أن تكون مؤشرا للمباريات المقبلة، قبل السفر للكاميرون، عقدنا جلسة مع المدرب البرتغالي، للتأكد على أهمية المنافسة على اللقب".

وأكمل عضو رابطة الأندية المحترفة: "كيروش اقتنع وأكد أن حديثه خلال المؤتمر الصحفي كان لرفع الضغوط عن اللاعبين، لكن التصميم والإرادة الداخلية هي من ستحقق النتائج".

وكان منتخب مصر سقط أمام نظيره النيجيري، أمس، الثلاثاء بهدف نظيف، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة بكأس الأمم الإفريقية "الكان 2021".

ومن المقرر أن يلتقي أحفاد الفراعنة مع منتخب غينيا بيساو، مساء السبت القادم، على أن يختتم لقاءاته في مرحلة المجموعات بمواجهة منتخب السودان يوم 19 يناير الجاري.