رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزارة الشباب والرياضة تطلق برنامح "جسور الأمل" لدعم أصحاب الهمم فى مصر

الكابتن


أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن إطلاق برنامج “جسور الأمل” لدعم أصحاب الهمم في جمهورية مصر العريية، من خلال مكتب ذوي القدرات والهمم والقدرات بالوزارة، بهدف تقديم مجموعة متكاملة من الخدمات التعليمية والتأهيلية في مصر.
 
يأتي البرنامج في إطار مشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة- ممثلة بمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم- في إحدى مرتكزات مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، بشأن تعزيز الحماية الاجتماعية للفئات الأكثر احتياجاً من أصحاب الهمم، وذلك ضمن محاور التنمية الإنسانية التي تستهدف كافة فئات المجتمع.
 
ويهدف برنامج "جسور الأمل" إلى تطوير 60 مركزاً في قرى مصرية عدة توفر من خلالها خدمات متكاملة لدعم وتمكين أصحاب الهمم من مختلف القدرات الخاصة، وبرامج توعوية لأسرهم ولأولياء أمورهم تهدف إلى تنمية مهاراتهم حول كيفية التعامل مع أبنائهم. 


كما سيقوم فريق من العاملين الاجتماعيين والإخصائيين في علاج التخاطب بتنظيم ورش عمل لتحديد صعوبات التعلم والعقبات والتحديات التي تواجههم، وذلك لتزويدهم بالمهارات التخصصية اللازمة للتغلب عليها، إضافة إلى تنفيذ برامج مصممة لتوفير الدعم النفسي والاجتماعي. وستعمل مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم على وضع آليات نقل المعرفة والخبرات لتقديم المزيد من الدعم لأسر أصحاب الهمم تحت إشراف الجهات المختصة مع وزارة الشباب و الرياضة.
 
وأكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة التزام الدولة المصرية بدمج ذوي الهمم في مختلف الأنشطة والمشروعات، في ضوء توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، لتمكينهم من تحقيق رغباتهم ودمجهم في المجتمع. كما عبّر عن شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة قيادةً وشعباً على ما تقدمه لمصر من دعم مستمر.

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة على اهتمام الدولة المصرية بدمج ذوي القدرات والهمم في مختلف الأنشطة والمشروعات، في ضوء توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لدعمهم وتلبية رغباتهم، ودمجهم بالمجتمع، معرباً عن شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة قيادةً وشعبا على ما تقدمه من دعم لمصر على كل الأصعدة والمستويات، تأكيدا على الروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين، وأواصر المحبة والإخوة بين الشعبين الشقيقين.