رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زي النهاردة.. منتخب مصر يهزم نيجيريا بثلاثية في الأمم الإفريقية 2010

مباراة مصر ونيجيريا
مباراة مصر ونيجيريا عام 2010

يوم يناير عام 2010  خاض منتخب مصر أولى مبارياته في المجموعة الثالثة بنهائيات الأمم الإفريقية التي أقيمت في أنجولا أمام نظيره النيجيري بملعب دا جراشا بمدينة بانجيلا وأدار المباراة الحكم المورشيوسي راجيندار باراساد سيشون وانتهت بفوز منتخب مصر 3-1.

 

أول فرصة في المباراة كانت من تسديدة محمد زيدان في الدقيقة الخامسة لكن المنتخب النيجيري تقدم بهدف أوباسي في الدقيقة 12 بعد أن راوغ محمود فتح الله وسدد كرة قوية فشل الحارس عصام الحضري في إبعادها.

هاجم الفراعنة لتعويض الهدف المبكر وسدد هاني سعيد كرة قوية خارج المرمى وفي الدقيقة 22 وبعد مجهود فردي لمحمد زيدان دخل منطقة الجزاء سدد بجوار القائم، وفي الدقيقة 34 ضرب أحمد حسن مصيدة التسلل بتمريرة طولية إلى عماد متعب الذي راوغ إنياما حارس نيجيريا وسدد الكرة داخل المرمى مسجلًا هدف التعادل.

في الشوط الثاني نشط الفراعنة بقيادة زيدان الذي مرر كرة إلى أحمد حسن الذى سدد قذيفا  صطدمت بمدافع نيجيري وسكنت شباك إنياما لتعلن عن الهدف الثاني في الدقيقة 54.

 

في الدقيقة 59 ضرب عماد متعب مصيدة التسلل وانفرد بحارس نيجيريا وسدد فوق العارضة.. وفي الدقيقة 62 أنقذ حارس نيجيريا كرة سددها محمد زيدان من ركلة حرة وفي الدقيقة 73 سدد زيدان كرة  قوية مرت بجوار القائم ثم أنقذ الحضري مرماه من كرة أرضية قوية في الدقيقة 75.

ومن هجمة مرتدة في الدقيقة 88 انفرد محمد ناجي جدو وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت الشباك لتعلن عن الهدف الثالث، الذي كان الأول لمحمد ناجي في أول مباراة دولية رسمية مع المنتخب.

 

مثل منتخب مصر: عصام الحضري وهاني سعيد ومحمود فتح الله ووائل جمعة وأحمد فتحي وسيد معوض وأحمد حسن وحسام غالي "أحمد المحمدي ق 56" وحسني عبدربه "محمد ناجي جدو ق 72" ومحمد زيدان "محمد عبدالشافي ق 84" وعماد متعب.