رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ملخص وأهداف مباراة مصر ونيجيريا فى كأس الأمم الأفريقية 2021

ملخص مباراة مصر ونيجيريا
ملخص مباراة مصر ونيجيريا

يقدم لكم «الكابتن» ملخص وأهداف مباراة مصر ونيجيريا فى الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس أمم إفريقيا 2021 المقامة فى الكاميرون فى الفترة من 9 يناير حتي 9 فبراير 2022.

ملخص وأهداف مباراة مصر ونيجيريا فى كأس أمم إفريقيا

خسر منتخب مصر أولى مبارياته فى بطولة كأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون، أمام نيجيريا بهدف نظيف سجله كيليتشي إهياناتشو لاعب ليستر سيتي في الدقيقة 30 من عمر الشوط الأول.

بهذا الفوز تصدر منتخب النسور الخضراء ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، بينما جاء منتخب مصر فى المركز الآخير وذلك قبل مواجهة السوادن وغينيا بيساو.

ملخص أحداث الشوط الأول من مباراة مصر ونيجيريا

بدأت مباراة مصر ونيجيريا باستحواذ متبادل من جانب المنتخبين، وجاء أول هاجمة للمنتخب الوطني في الدقيقة الخامسة عن طريق مصطفى محمد الذي سدد كرة ضعيفة تصدى لها حارس النسور الخضراء.

في الدقيقة 7 تعرض أكرم توفيق لإصابة قوية في الركبة وغادر الملعب وشارك محمد عبد المنعم بدلا منه.

أهدر المنتخب النيجيري أخطر فرص المباراة في الدقيقة 26 بعدما تلقى تمريرة رائعة خلف محمد عبد المنعم ظهير المنتخب لينفرد بالحارس محمد الشناوي الذي انقض عليه ومنعه من تسديد الكرة بأريحية ليسددها في الشباك الخارجية.

فى الدقيقة 30 سجل اللاعب كيليتشي إهياناتشو الهداف الأول لنيجريا بعدما استلم الكرة داخل منطقة الجزاء وسدد صاروخية بقدمه اليسرى على يسار محمد الشناوي.

ملخص أحداث الشوط الثاني من مباراة مصر ونيجيريا

البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب اجري تغيير اضطراري، فى بداية الشوط الثاني بخروج أحمد فتوح، الذي كان يعاني من الإصابة ودخل مكانه مدافع الأهلي أيمن أشرف.

شهدت الدقائق الأولى من الشوط الثاني ضغط كبير من جانب المنتخب النيجيري، وسط تراجع من لاعبي منتخب مصر،  وكاد تايوو أونيي، أن يحرز الهدف الثاني للنسور الخضر، بعدمل تلقى كرة عرضية من الجانب الأيمن، ليحولها برأسه قوية من أمام المرمى وتصدى لها الشناوي بردة فعل سريعة.

أجرى كيروش التغييرين الثالث والرابع للمنتخب في الدقيقة 58، بخروج محمود ترزيجيه ونزول أحمد سيد زيزو، وخروج مصطفى محمد ونزول رمضان صبحي، من لتنشيط الفاعلية الهجومية لمنتخب الفراعنة.

شهد اداء منتخب مصر تحسن نسبي بعد نزول زيزو ورمضان صبحي، وفي الدقيقة 62 زيزو توغل داخل منطقة الجزاء من جهة اليمين وراوغ موزيس سيمون ثم أرسل تمريرة عرضية شتتها الدفاع من على القائم الأول.

وفي الدقيقة 70 أهدر محمد صلاح، فرصة أحراز هدف التعادل للفراعنة، بعدما تلقى ترمرة من أحمد سيد زيزو، لينفرد بالمرى، ليسدد الكرة ضعيفة بعد ضغط من الدفاع النيجيري وينجح الحارس في التصدي لها.

وفي الدقيقة 80 طالب لاعبي منتخب مصر بالحصول على ركلة جزاء بعد سقوط أحمد سيد زيزو، داخل منطقة الجزاء بعد تدخل من المدافع النجيري وعاد الحكم بكاري جاساما باللجوء إلى تقنية الفيديو لكنه تجاهل واحتسب مخالفة لصالح الفريق النيجيري.

 

شاهد ملخص وأهداف مباراة مصر ونيجيريا فى كأس أمم إفريقيا