رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

منتخب مصر يستهل مشواره في أمم أفريقيا بالخسارة أمام نيجيريا

الكابتن

استهل منتخب مصر مشواره في كأس الأمم الأفريقية بالخسارة امام نيجيريا بهدف نظيف في الجولة الأولى من المجموعة الرابعة بكأس الأمم الأفريقية.

سجل كيليتشي إهياناتشو هدف المباراة الوحيد للفريق النيجيري في الدقيقة 30 من عمر الشوط الأول.

الشوط الأول

انتهى الشوط الأول من مباراة مصر ونيجيريا في الجولة الأولى من المجموعة الرابعة ببطولة كأس الأمم الأفريقية، بتأخر الفراعنة بهدف دون رد.

جاء الهدف الأول للفريق النيجيري في الدقيقة 30 عن طريق كليتشي إهياناتشو مهاجم ليستر سيتي.

المباراة بدأت باستحواذ متبادل من جانب المنتخبين، وكانت أولى الهجمات للفراعنة في الدقيقة 5 عن طريق مصطفى محمد الذي سدد كرة ضعيفة تصدى لها الحارس النيجيري.

في الدقيقة السابعة تعرض أكرم توفيق لإصابة قوية في الركبة وغادر الملعب.

وشارك محمد عبد المنعم بدلا من أكرم توفيق في الدقيقة 11 بعد إصابة أكرم توفيق.

منتخب نيجيريا أهدر أخطر فرص المباراة في الدقيقة 26 بعدما تلقى تمريرة رائعة خلف محمد عبد المنعم ظهير المنتخب لينفرد بالحارس محمد الشناوي الذي انقض عليه ومنعه من تسديد الكرة بأريحية ليسددها في الشباك الخارجية.

منتخب نيجيريا ترجم سيطرته إلى هدف رائع بعدما استلم الكرة داخل منطقة الجزاء وسدد صاروخية بقدمه اليسرى على يسار محمد الشناوي.


الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني أجرى البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب تغيير اضطراري، بخروج أحمد فتوح، الذي كان يعاني من الإصابة ودفع باللاعب أيمن أشرف، بدلاً منه.

ولم يختلف الشوط الثاني عن الأول، حيث بدأ بضغط كبير من جانب المنتخب النيجيري، وسط تراجع من لاعبي منتخب مصر،  وكاد تايوو أونيي، أن يحرز الهدف الثاني للنسور الخضر، بعدمل تلقى كرة عرضية من الجانب الأيمن، ليحولها برأسه قوية من أمام المرمى وتصدى لها الشناوي بردة فعل سريعة.

وفي الدقيقة 58 أجرى كيروش التغييرين الثالث والرابع للمنتخب بخروج محمود ترزيجيه ونزول أحمد سيد زيزو، وخروج مصطفى محمد ونزول رمضان صبحي، من أجل تنشيط الفاعلية الهجومية للمنتخب. 

وتحسن اداء المنتخب نسبيًا بعد نزول زيزو ورمضان صبحي، ففي الدقيقة 62 زيزو توغل داخل منطقة الجزاء من جهة اليمين وراوغ موزيس سيمون ثم أرسل تمريرة عرضية شتتها الدفاع من على القائم الأول.

وفي الدقيقة 70 كاد محمد صلاح، أن يحرز هدف التعادل لمنتخب مصر، بعدما تلقى ترمرة من أحمد سيد زيزو، لينفرد بالمرى، ولكن يضغط عليها مدافع نيجيريا، ليسدد الكرة ضعيفة وينجح الحارس في التصدي لها.
شهدت الدقيقة 80 من مباراة مصر ونيجيريا في افتتاح المجموعة الرابعة من كأس الأمم الأفريقية، مطالبات من لاعبي الفراعنة بالحصول على ركلة جزاء بعد سقوط أحمد سيد زيزو.

وطالب لاعبو الفراعنة من الحكم بكاري جاساما باللجوء إلى تقنية الفيديو لكنه تجاهل واحتسب مخالفة لصالح الفريق النيجيري.