رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مرور 75 دقيقة.. محمد صلاح يهدر فرصة إحراز هدف التعادل لمصر أمام نيجيريا

الكابتن

مرت 75 دقيقة من من مباراة منتخب مصر مع نيجيريا، ومازال المنتخب النيجيري يتقدم بهدف نظيف، في المباراة المقامة بينهما حاليًا، ضمن مباريات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة، لبطولة كأس الأمم الافريقية الكاميرون 2021.

الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني أجرى البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب تغيير اضطراري، بخروج أحمد فتوح، الذي كان يعاني من الإصابة ودفع باللاعب أيمن أشرف، بدلاً منه.
ولم يختلف الشوط الثاني عن الأول، حيث بدأ بضغط كبير من جانب المنتخب النيجيري، وسط تراجع من لاعبي منتخب مصر،  وكاد تايوو أونيي، أن يحرز الهدف الثاني للنسور الخضر، بعدمل تلقى كرة عرضية من الجانب الأيمن، ليحولها برأسه قوية من أمام المرمى وتصدى لها الشناوي بردة فعل سريعة.

وفي الدقيقة 58 أجرى كيروش التغييرين الثالث والرابع للمنتخب بخروج محمود ترزيجيه ونزول أحمد سيد زيزو، وخروج مصطفى محمد ونزول رمضان صبحي، من أجل تنشيط الفاعلية الهجومية للمنتخب. 

وتحسن اداء المنتخب نسبيًا بعد نزول زيزو ورمضان صبحي، ففي الدقيقة 62 زيزو توغل داخل منطقة الجزاء من جهة اليمين وراوغ موزيس سيمون ثم أرسل تمريرة عرضية شتتها الدفاع من على القائم الأول.
وفي الدقيقة 70 كاد محمد صلاح، أن يحرز هدف التعادل لمنتخب مصر، بعدما تلقى ترمرة من أحمد سيد زيزو، لينفرد بالمرى، ولكن يضغط عليها مدافع نيجيريا، ليسدد الكرة ضعيفة وينجح الحارس في التصدي لها.
بدأت المباراة بضغط من جانب منتخب نيجيريا، ولكن دون وجود أي خطورة حقيقية على مرمى محمد الشناوي، حارس مرمى مصر، وكانت أخطر فرص منتخب مصر، في الدقيقة الخامسة، بعدما تلقى مصطفى محمد، طرة طولية على الجانب الأيمن من منطقة جزاء نيجيريا، وسدد الكرة وتصدى لها الحارس مادوكا أوكوي بسهولة.

وفي الدقيقة السادسة، توقفت المباراة بسبب سقوط أكرم توفيق على أرضية الملعب بعد كرة مشتركة مع موزيس سيمون، ولم يستطع اللاعب بعد ذلك استكمال المباراة، ليخرج في الدقيقة 11،  وينزل محمد عبد المنعم بدلاً منه.

وفي الدقيقة أرسل صامويل شوكويزي،  تمريرة عرضية من جهة اليمين لداخل منطقة الجزاء وشتتها محمد عبد المنعم، وهدأت المباراة بعد ذلك، حيث انحصر اللعب في وسط الملعب، دون وجود خطورة على كلا المرميين.
وكاد موزيس سيمون، أن يحرز الهدف الأول لنيجيريا، بعدما تلقى كرة بينية من خلف محمد عبد المنعم، ولكنه يسدد الكرة خارج الشباك.

وفي الدقيقة 30، أحرز المنتخب النيجيري الهدف الأول، بعدما لعب موزيس سيمون، كرة عرضية من الجانب الأيسر ليشتتها أحمد حجازي برأسه، لتصل إلى لاعب  نيجيريا، على حدود منطقة الجزاء، ليمررها  إلى كيليتشي، الذي يسددها قوية من علي حدود منطقة الجزاء في شباك محمد الشناوي.

وواصل لاعبو نيجيريا ضغطهم على منتخب مصر، لاحراز الهدف الثاني، ولكن تألق مدافعي الفراعنة ومحمد الشناوي، حال دون ذلك لينتهي الشوط الأول بتقدم النسور الخضر بهدف نظيف.