رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صلاح وتريزيجيه يقودان هجوم مصر أمام نيجيريا فى بطولة الأمم الإفريقية

تشكيل منتخب مصر الرسمى
تشكيل منتخب مصر الرسمى أمام نيجيريا

أعلن البرتغالى كارلوس كيروش، المدير الفنى لمنتخب مصر، عن تشكيل الفراعنة الرسمى الذى ينوى الاعتماد عليه فى مباراة نيجيريا والمقرر لها اليوم فى السادسة مساءً على استاد رومدي أدجيا بمدبنة جاروا الكاميرونية، فى مباراة الجولة الأولى ضمن مباريات المجموعة الرابعة ببطولة الأمم الإفريقية التى تحتضنها الكاميرون حتى السادس من فبراير القادم.

 

يدخل منتخب مصر مباراة نيجيريا بحثًا عن التعادل لضمان المنافسة على قمة المجموعة الرابعة، ومن ثم الحصول على دفعة معنوية قوية للاعبين فى باقى مباريات البطولة كون نيجيريا من المنتخبات المرشحة للفوز باللقب.

 

تشكيل منتخب مصر الرسمى أمام نيجيريا فى بطولة الأمم الإفريقية بالكاميرون


وقرر البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى لمنتخب مصر الاعتماد على محمد الشناوى فى حراسة المرمى، أكرم توفيق ومحمود حمدى الونش وأحمد حجازى وأحمد فتوح فى خط الدفاع، ومحمد الننى وحمدى فتحى ومحمود حسن تريزيجيه فى وسط الملعب، ومحمد صلاح وعمر مرموش ومصطفى محمد فى الهجوم.

 

 ويجلس على مقاعد البدلاء محمد صبحي ومحمود جاد ومحمد عبدالمنعم وعمر كمال وإمام عاشور ومحمد شريف ورمضان صبحي وأيمن أشرف  ومهند لاشين وعبدالله السعيد ومحمود علاء وأحمد سيد زيزو.


تعد مباراة مصر ونيجيريا هى التاسعة التى تجمع المنتخبين اليوم فى البطولة الإفريقية، حقق المنتخب النيجيرى الفوز فى ثلاث مباريات، فيما حقق منتخب مصر الفوز فى مباراتين، وانتهت ثلاث مباريات بالتعادل.

 

تخوض نيجيريا مباراتها ضد مصر فى الظهور التاسع عشر لها في كأس الأمم الإفريقية. وصلوا إلى الدور نصف النهائي في 14مرة وفازوا بالبطولة في ثلاث مناسبات.

 

فيما يعد ظهور الفراعنة اليوم هو الخامس والعشرون في كأس الأمم الإفريقية، وهو رقم قياسي في تاريخ البطولة. فازوا بها سبع مرات، أكثر من أي فريق آخر. ومع ذلك، لم يفوزوا بأي من بطولات كأس الأمم الإفريقية الخمس الأخيرة بعد فوزهم في كل من البطولات الثلاث السابقة (2006، 2008، 2010).

لم تُهزم مصر في كل من مبارياتها الـ16 الأخيرة في دور المجموعات في كأس الأمم الإفريقية وتعود آخر خساراة للفراعنة فى دور المجموعات إلى بطولة 2004 عندما خسر منتخب مصر من الجزائر بهدفين مقابل هدف.

 

شارك محمد صلاح فى 60% من أهداف منتخب مصر منذ ظهورة رفقة الفراعنة فى البطولة الإفريقية عام 2017، حيث سجل أربعة أهداف، بالإضافة لتمريرتين من إجمالى 10 أهداف لمنتخب مصر.